اقتصاد

"سيمنس" تنشئ مدينة لـ"البحث العلمي والإنتاج" بحلول 2021

الأحد 2019.4.7 03:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
شركة سيمنس عملاق الصناعة الألمانية

شركة سيمنس عملاق الصناعة الألمانية

تعتزم شركة "سيمنس" الألمانية العملاقة للصناعات الهندسية والإلكترونية بناء مدينتها "سيمنس 0.2" في العاصمة الألمانية برلين بحلول بداية عام 2021.

وقال عضو مجلس إدارة الشركة سيدريك نايكه، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) السبت، إن ملامح المدينة التي ستنشئها الشركة من أجل البحث العلمي والإنتاج والسكن ستتضح نهاية هذا العام، وذلك عند انتهاء المنافسة على تخطيط المدينة والتي ستبدأ هذا الصيف.

وأضاف سيدريك نايكه: "بعد ذلك، سنقرر التخطيط الفائز، وسيتعين مناقشة هذا القرار مجددا في مجلس الإدارة"، موضحا أن المسألة ستحتاج إلى نحو عام لإبرام اتفاق البناء الملزم.

وكانت سيمنس أعلنت قبل نحو 6 أشهر استثمار نحو 600 مليون يورو في مقرها بحي "شبنداو" في برلين، وسيُجرى تحديد حجم الإنفاق على نحو دقيق عقب إجراء المنافسة على تخطيط المدينة.

وقال نايكه: "المشروع يدور حول تأمين فرص العمل على المدى الطويل في أكبر مركز إنتاجي لنا، والذي يعمل به 11 ألفا و500 عامل، ونريد أن نجمع بين البحث العلمي والحياة والإنتاج".

وأعلنت الشركة في يناير/كانون الثاني تحقيقها أرباحا صناعية أضعف من المتوقع في الربع الأول من سنتها المالية.

وأضافت: أنها لا تزال تتوقع استكمال اندماجها الضخم مع ألستوم الفرنسية في أنشطة القطارات في النصف الأول من هذا العام.

وسجلت سيمنس انخفاضا بلغ 6% في أرباح التشغيل المعدلة لأنشطتها الصناعية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2018 إلى 2.07 مليار يورو (2.37 مليار دولار).

تعليقات