اقتصاد

ثاني أكبر بنك في سنغافورة يوسع نشاطه في دبي بعد نمو أصوله

الأربعاء 2018.2.7 04:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
سوق دبي المالي - رويترز

سوق دبي المالي - رويترز

يخطط بنك أو.سي.بي.سي، ثاني أكبر بنك في سنغافورة، لتعيين نحو 25 مديرا للعلاقات في مكتب دبي بحلول 2020 في الوقت الذي يستهدف فيه نيل مزيد من الأعمال من العملاء الهنود غير المقيمين والأثرياء في الشرق الأوسط.

وأكد فيكرام مالهوترا رئيس سوق جنوب آسيا والشرق الأوسط بالبنك، أن الأصول تحت إدارة وحدة بنك سنغافورة زادت نحو 30% في دبي منذ تدشين النشاط في مركز دبي المالي العالمي قبل عام.

وأوضح أن البنك يتوقع أن تزيد الأصول المدارة في دبي أكثر من 20 % في 2018.

وقال في مقابلة: "نشاط الهنود غير المقيمين يبلي بلاء حسنا بالنسبة لنا، لكن هناك فرصا لمزيد من التوسع في سوق مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف: "نحن أحد أكبر اللاعبين في المنطقة، وطموحنا أن نكون ضمن أكبر ثلاثة بجميع أسواقنا. وضعنا يؤهلنا لتحقيق ذلك".

ولدى البنك قرابة 50 مديرا للعلاقات في دبي، بزيادة نحو 40% منذ 2016، ويستهدف مزيدا من النمو بحلول 2020. وقال مالهوترا إن البنك لديه نحو 45 مديرا للعلاقات تحت إدارته في سنغافورة وهونج كونج.

وإجمالا، لدى البنك ما يزيد على 350 مديرا للعلاقات في سنغافورة وهونج كونج.

وبلغت الأصول المدارة لبنك سنغافورة 95 مليار دولار في سبتمبر/أيلول 2017 بارتفاع 53% من مستواها قبل عام.

وفي بعض الحالات فإن الكثير من عملاء البنك الأساسيين في المنطقة هم من الهنود غير المقيمين الذين يعيشون في الشرق الأوسط وإفريقيا منذ عقود. ولدى البنك عدد أصغر من العملاء من الشرق الأوسط بما في ذلك عائلات ثرية.

وقال مالهوترا إن البنك يستهدف جذب مزيد من العملاء من إفريقيا، لكنه لم يذكر دولا بعينها.

وتعمل ذراع الأنشطة المصرفية الخاصة لبنك أو.سي.بي.سي في دبي منذ 1996 عبر مكتب تمثيلي يقع مقره خارج مركز دبي المالي العالمي، المنطقة المالية الحرة للإمارة.

تعليقات