اقتصاد

47 مليار دولار تداولات بورصة دبي للذهب في يناير

الخميس 2018.2.1 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أحجام تداول قياسية

بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أحجام تداول قياسية

حققت بورصة دبي للذهب والسلع بداية قوية للعام 2018 بتسجيل أفضل أداء على الإطلاق في شهر يناير من حيث أحجام وقيمة التداولات بنمو نسبته 40 % مقارنة بالعام الماضي مع تداول مليون و909 آلاف و488عقدا بقيمة "172.6 مليار درهم إماراتي". 47 مليار دولار 

وجاءت التداولات القوية الشهر الماضي نتيجة الأداء القوي لعقود الروبية الهندية ومجموعة العملات الرئيسية الست G6 والعقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية وعقود مؤشر سينسكس الآجلة للأسواق الهندية.

ويأتي نمو أحجام تداول العقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع عقب إطلاق البورصة 44 عقدا آجلا ممتازا إضافيا لأسهم مفردة هندية كنتيجة مباشرة لاستجابة البورصة لاحتياجات مشاركين عالميين يرغبون في الوصول إلى الأسواق الهندية بطريقة فعالة وآمنة.

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع "من المشجع جدا أن نبدأ العام مع أداء قوي كهذا الذي حققناه في يناير".

وأضاف: "يعكس النمو في أحجام التداول والاهتمام المفتوح على العديد من عقودنا مدى تنامي السوق والثقة الكبيرة ببورصة دبي للذهب والسلع".

وتابع" في الوقت الذي نواصل فيه تعزيز مكانتنا كأكبر بورصة في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها تنوعا فإننا لا نزال ملتزمين بتطوير محفظة منتجاتنا لتزويد أعضائنا ومشاركينا بمجموعة متنوعة من خيارات التحوط على منصتنا".


تعليقات