منوعات

دبي تشهد افتتاح أول فندق في العالم بغابة استوائية مطيرة

الأحد 2018.1.21 03:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 825قراءة
  • 0 تعليق
غابة مطيرة داخل فندق "ذا روزمونت هوتيل أند ريسزيدنس" بدبي

غابة مطيرة داخل فندق "ذا روزمونت هوتيل أند ريسزيدنس" بدبي

رسَّخت دبي مكانتها كواحدة من أكثر مدن العالم جذبا للسياحة، بفضل ما تقدمه من تجارب ترفيهية متنوعة وواعدة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. 

ومن المنتظر أن تشهد دبي خلال الفترة المقبلة من السنة الحالية افتتاح مشروع فندق مزود بغابة استوائية مطيرة يُعَد الأول من نوعه عالميا، يحمل اسم "ذا روزمونت هوتيل أند ريسزيدنس" التابع لسلسلة فنادق "هيلتون".  

وبلغت تكلفة إنشاء الفندق 300 مليون دولار، وسوف يكون من فئة 5 نجوم.


ويبلغ ارتفاع الفندق 47 طابقا وتصل مساحته الإجمالية إلى 1.1 مليون قدم مربع، وسيضم المجمع شققا سكنية تُطل على شارع الشيخ زايد، ومن المقرر أن يضم الفندق 448 غرفة و280 شقة مفروشة، وسيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة من السنة الحالية.

وتمتد الغابة المطيرة على مساحة 75 ألف قدم مربع، وتشتمل الغابة أيضا على حوض سباحة ومقهى، وسيتم استعمال المياه التي أُعيد تدويرها.


وتشمل الميزات التكنولوجية نظام المطر الحسي المتقدم الذي يخلق تجربة 360 درجة، ومحاكاة الإحساس ذاته لمياه الأمطار، دون أن يتعرض الضيوف للتبلل بالمياه.

وستساعد أجهزة الاستشعار على سقوط الأمطار في أماكن وجود الناس، حيث ستُجمع المياه وتُخزن بعد تنظيفها وإعادة تدويرها لخلق بيئة رطبة مماثلة إلى طبيعة الغابات الاستوائية المطيرة.



تعليقات