منوعات

بالصور.. "مي دبي" أيقونة معمارية تزيّن المدينة بنهاية 2018

فندق من توقيع عبقرية المعمار الراحلة زها حديد

الخميس 2017.12.14 12:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1005قراءة
  • 0 تعليق
فندق "مي دبي"

فندق "مي دبي"

من المنتظر أن ينضم فندق "مي دبي" الذي يحمل توقيع المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد إلى نخبة الفنادق العريقة والفاخرة في المدينة أواخر 2018.

جاء ذلك وفق ما أعلنته علامة "مي باي ميليا" الفندقية بالتعاون مع شركة تطوير العقارات "أمنيات" بإطلاق أول مشروع لها في الشرق الأوسط أواخر العام المقبل.

ويعد فندق "مي دبي" الفندق الوحيد الذي تولّت زها حديد شخصيا تصميم ديكوره وهندسته الخارجية، ممّا يُسلّط الضوء على رؤيتها المميّزة القائمة على مفهوم الترابط.

وسيتألّف فندق "مي دبي" من 93 غرفة وجناحا موزّعة على 19 طابقا، إلى جانب جناح Suite ME فائق الفخامة و98 شقة فندقية.

كما سيضمّ الفندق مفروشات مميّزة في الردهة، والمقهى العمودي وصالات الاستراحة ومنطقة الاستقبال، وهي سواء من تصميم أو اختيار زها حديد شخصياً.  


كما سيوجد في الفندق 15 مطعماً، بما فيها مطعم "روكا" المعاصر الذي يقدّم المشاوي على طريقة الروباتاياكي اليابانية التقليدية.

ويذكر أن التصميم الذي يحمل توقيع حديد يطرح مفهوما جديدا للتوازن بين الملموس والفراغ، وبين الشفّاف والمُعتم، وبين التصميم الداخلي والتصميم الخارجي، بأصالة تُثير الرهبة في النفوس.

وسيقع فندق "مي دبي" في مبنى "ذا أوبس" الخلّاب الذي يعلو 95 مترا فوق المدينة وهو أحدث أيقونة معمارية تزيّن أفق دبي وتقع في قلب منطقة برج خليفة المرتقبة في وسط مدينة دبي.  

وانطلاقا من هذه الرؤية التي تجمع بين التناقضات، يمتدّ مبنى "ذا أوبس" على مساحة 250 ألف قدم مربّع، ويضمّ برجَين منفصلَين يصل بينهما هيكل على شكل مكعّب فارغ في الوسط، فيوفّر وسط المبنى إطلالات ساحرة قلّ نظيرها للهندسة الخارجية.  



تعليقات