اقتصاد

السياح يفضلون أبوظبي.. نمو إيرادات الفنادق

الإثنين 2017.12.11 02:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 543قراءة
  • 0 تعليق
رواج فندقي في أبوظبي خلال سبتمبر

رواج فندقي في أبوظبي خلال سبتمبر

زادت إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 13.8 % خلال شهر سبتمبر من العام الجاري، مقارنة مع شهر أغسطس السابق عليه، وفقا لرصد مركز إحصاء أبوظبي. 

وسجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، 74% في معدل الإشغال، في وقت حققت 2.5 مليار درهم إجمالي إيرادات، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتجاوز عدد المنشآت الفندقية في الإمارة 163 منشأة "تشمل فنادق ومنتجعات وشقق فندقية" طبقا لإحصاءات دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي.

وجاء الارتفاع في الإيرادات نتيجة الزيادة المسجلة في مؤشر الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 5.8%.

وعلى مستوى المنشآت الفندقية وفقا لتصنيفاتها فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق خلال شهر سبتمبر بنسبة 7.6% مقارنة مع أغسطس الذي سبق في حين زاد بالنسبة للشقق الفندقية في نفس فترة الرصد 1%.

يشار إلى أن إمارة أبوظبي تعد من المناطق الجاذبة سياحيا على مستوى الشرق الأوسط وذلك في ظل التطور الذي شهدته على المستوى العمراني والخدماتي في قطاع السياحة.

وتعتبر المنشآت الفندقية العمود الفقري للسياحة، كما أن أسعار الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت من أهم عوامل جذب السياحة.

وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أن 163 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة، استقبلت ما يزيد على 3.9 مليون نزيل خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 8%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


تعليقات