رياضة

فيرجسون يشيد بفينجر بعد قرار رحيله عن أرسنال

السبت 2018.4.21 12:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
فيرجسون وفينجر

أرسين فينجر وفيرجسون

أشاد السير أليكس فيرجسون، المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد، بـ"صديقه ومنافسه" الفرنسي آرسين فينجر، مدرب أرسنال، الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم بعد 22 عاماً على رأس القيادة الفنية له، مؤكداً أنه "فخور" به.

فيرجسون يدعم مانشستر يونايتد قبل موقعة ليفربول

وجمعت فينجر وفيرجسون منافسة قوية في كرة القدم منذ منتصف التسعينيات حتى ترك المدرب الاسكتلندي أولد ترافورد في 2013، معلناً اعتزاله التدريب.

وقال فيرجسون، في تصريحات إعلامية، لدى معرفته بخبر رحيل فينجر عن أرسنال: "أنا سعيد للغاية بآرسين فينجر. أكن احتراما كبيرا له وللعمل الذي قام به في أرسنال. إنه دليل كبير على موهبته، واحترافيته وعزيمته لإفنائه 22 عاما من حياته في فعل أكثر شيء يحبه".

وأضاف: "في ملعب دائما ما يستمر فيه المدربون لموسم أو اثنين، هذا يؤكد عظم التحمل لوقت كبير في ناد بحجم أرسنال. أنا سعيد بأنه أعلن عن رحيله في هذا الوقت من الموسم حتى يحظى بذلك بالوداع الذي يستحقه".

وتابع: "هو بلا أي شك أحد المدربين الكبار الذين جاءوا إلى البريمييرليج، وأنا فخور بأنني كنت منافسا ورفيقا وصديقا لرجل كبير مثله".

وفاز فينجر خلال 22 عاما مع أرسنال بلقب البريمييرليج 3 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات والدرع الخيرية 7 مرات.

وفي حين يبتعد هذا الموسم عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، يضع الجانرز كل رهانهم على بطولة الدوري الأوروبي التي سيواجه فيها أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي.

تعليقات