China
سياسة

السيسي يدعو للاستفادة من تعداد السكان ومواجهة "زواج القاصرات"

السبت 2017.9.30 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 700قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يطالب بضرورة الاستفادة من التعداد

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يطالب بضرورة الاستفادة من التعداد

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تقديره للجهد الكبير الذي قام به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تنفيذ تعداد السكان، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالجهاز واللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز.  


 وشدد السيسي -خلال كلمته بالاحتفالية التي نظمها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان نتائج تعداد سكان مصر لعام 2017- على أهمية أن تقوم الحكومة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني بدراسة وتحليل ما أسفر عنه التعداد من نتائج، مشيراً إلى خطورة بعض ما ورد في نتائج التعداد، وأهمية الوقوف على دلالاتها، مثل وجود فتيات تزوجن قبل السن القانوني للزواج، مشيراً إلى ضرورة انتباه المجتمع للقضاء على هذه الظاهرة المؤلمة.

وأشار الرئيس السيسي إلى إحدى نتائج التعداد من وجود عدد كبير من الوحدات السكنية المغلقة، فضلاً عن وجود عدد من الأسر يستخدمون مرافق مشتركة، معرباً عن تطلعه لقيام مشروعات الإسكان الاجتماعي التي تنفذها الدولة بحل هذه المشكلة وتوفير السكن اللائق لجميع المواطنين.


وأكد السيسي أن تنفيذ هذا التعداد تطلب جهداً وتكلفة مالية كبيرة، وأنه من الواجب تحقيق أقصى استفادة من نتائجه لإصلاح أوضاع المجتمع، موجهاً بتشكيل لجنة عليا من الحكومة والجامعات المصرية لدراسة وتحليل بيانات التعداد.


كان اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، قد عرض نتائج التعداد، حيث أوضح أن عدد السكان بلغ 104.2 مليون نسمة، منهم 94.8 مليون في الداخل، و9.4 مليون في الخارج، مستعرضاً عددا من البيانات الاقتصادية والاجتماعية التي أسفر عنها التعداد.


تعليقات