سياسة

السيسي: لن نسمح بمشكلة مياه في مصر

الإثنين 2018.1.8 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن بلاده لن تسمح أبداً بوجود مشكلة مياه.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، عدداً من المشروعات القومية، موجهاً الحكومة بسرعة إنجاز المشروعات التي لم تنته بعد. 

وأكد السيسي، خلال الافتتاح، أن مصر تشهد الآن تنفيذ أكبر مشروع في تاريخها لمعالجة مياه الصرف والتحلية، ويتكلف أرقاماً كبيرة، مضيفاً "لن نسمح أبداً أن تبقى هناك مشكلة مياه في مصر".

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار عمل الحكومة بواجبها كمصريين قيادةً وحكومة، وذلك ليس فقط من أجل الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل، ولكن من أجل تعظيم ما يمكن الاستفادة به من حصة المياه وحجمها أيضاً.

وأضاف الرئيس المصري: "كل مصري من الصعيد الى الإسكندرية لابد أن يكون متأمناً سواء في الزراعة أم مياه الشرب ".

ومن ناحية أخرى، وجه السيسي بسرعة إنهاء 4 آلاف مصنع لتشغيل الشباب، مضيفاً أنه يمكن إنجازهم خلال 6 أشهر أو سنة بهدف تشغيل 40 ألف شاب أو أكثر.

وعن المصانع المتعثرة في عملها، أكد الرئيس المصري اهتمامه بذلك الملف، قائلا: "إنهاء المصانع المتوقفة وتحقيق القدرة على مساعدتها لعودة العمالة والإنتاج أمر في منتهى الأهمية".

ويصل عدد المصانع المغلقة قرابة 135، تم تشغيل 66 منهم، كما تم إنشاء صندوق مخاطر يتكون من تحيا مصر وبنك الاستثمار ووزارة التجارة والصناعة للعمل على مساعدة المصانع المتوقفة الأخرى، بحسب وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل.

كما تطرق السيسي للحديث عن مشروع الإسكان، قائلا: منذ 4 سنين، تكلمنا عن مشروع المليون وحدة سكنية في مصر، ووقتها كان تحديا ورقما كبيرا، و"هناك ناس كثيرة قالت مش ممكن نقدر نعمل الرقم ده في مدة 4 سنوات".

وتابع: "في أرقام خاصة بالإسكان تم الإعلان عنها، وفى أرقام أخرى مش موجودة هنا في المدن الجديدة"، موضحاً أن تحركهم خلال السنوات الماضية بهذه السرعة في المشروعات القومية، سواء إسكان أم طرق وكباري هدف تحقق.

ويفتتح الرئيس المصري عدة مشروعات من طرق وكباري، فضلا عن 3 مشروعات كبرى مثل "محور الفنجري"، ومحطة مياه القاهرة الجديدة، و1500 وحدة إسكان اجتماعي.


تعليقات