رياضة

الصحافة الإسبانية تبرز تأهل برشلونة وتأمل في معجزة لأتلتيكو

الخميس 2017.11.23 01:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 685قراءة
  • 0 تعليق
الصحافة الإسبانية تبرز تأهل برشلونة وتأمل في تحقيق أتلتيكو للمعجزة

مباراة برشلونة ويوفنتوس

أشادت الصحف الرياضية الإسبانية بتأهل برشلونة كمتصدر لمجموعته إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بتعادله السلبي في إيطاليا أمام يوفنتوس ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة، وكذلك بفوز أتلتيكو مدريد على روما بثنائية نظيفة ليحيي آماله الضئيلة في مواصلة المشوار بالبطولة العريقة. 

تفوق إنييستا على رأس 5 أرقام في موقعة يوفنتوس وبرشلونة

واهتمت الصحافة الكتالونية بالتحديد بتألق حارس برشلونة، الألماني تير شتيجن، ونشرت (موندو ديبورتيفو) صورة له وهو يتصدى لتسديدة باولو ديبالا في الثواني الأخيرة من اللقاء وكتبت "متصدرون".

وفي صفحاتها الداخلية نشرت "برشلونة يتمم مهمته ويبلغ ثمن النهائي"، وأشادت أيضا بقائد خط الوسط أندريس إنييستا الذي تلقى التحية من جمهور اليوفي لدى استبداله في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

أما صحيفة (سبورت)، فنشرت صورة لشتيجن وهو يحتضن الحارس الأسطورة لليوفي، جيانلويجي بوفون وكتبت "الحارس الأفضل في العالم" مشيدة بتصديه الرائع لتسديدة الأرجنتيني باولو ديبالا الخطيرة التي كادت لتهدي "السيدة العجوز" النقاط الثلاثة.


وتناولت كذلك دخول النجم الأرجنتيني للبرسا، ليونيل ميسي، (ق55) كبديل، بعدما قرر المدرب إرنستو فالفيردي منحه الراحة استعدادا لمواجهة فالنسيا المرتقبة الأحد المقبل في الدوري الإسباني بالميستايا.

وذكرت أن برشلونة قدم مباراة مغلقة وجادة للغاية طوال الـ 90 دقيقة وخرج بالمطلوب وهو نقطة التأهل والصدارة برصيد 11 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن يوفنتوس.

أما صحيفة (ماركا) فاهتمت في صفحتها الأولى بالفوز الهام لأتلتيكو على روما في "واندا متروبوليتانو" بثنائية ليحيي آماله في التأهل للدور التالي.

وبانتصاره يرفع أتلتيكو رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، ليقلص الفارق مع روما إلى نقطتين وبـ 4 نقاط خلف تشيلسي.

ووضعت الصحيفة المدريدية صورة لنجم الفريق، الفرنسي أنطوان جريزمان، وهو يسدد بشكل رائع بمقصية الهدف الأول، ليعود أخيرا لهز الشباك.

وفي صفحاتها الداخلية تناولت أيضا لقاء القمة بين اليوفي والبرسا، وكتبت "الطريق العملي يؤهل (برشلونة) لثمن النهائي".

في حين عنونت (آس) "جريزمان يبقي على الأمل" وتناولت امكانية خسارة "الروخيبلانكوس" لـ30 مليون يورو حال عدم تخطيهم دور المجموعات.


وقالت إن الفريق المدريدي "لم يفقد الأمل مطلقا" وإنه بحاجة للفوز على تشيلسي في إنجلترا مع تحقيق كاراباخ الأذري لنتيجة ايجابية أمام روما في الجولة السادسة والاخيرة من المجموعة الثالثة.

وذكرت أيضا أن برشلونة "أكمل المهمة" بفضل تير شتيجن وتناولت الفرصة الضخمة التي أهدرها لوكاس دينييه من إنفراد بالحارس بوفون.

وفي الصحافة الإيطالية، نشرت (جازيتا ديللو سبورت): "برشلونة ضمن 8 متأهلين لثمن النهائي" و"اليوفي سيلعب على كل شيء في مباراته الأخيرة أمام أوليمبياكوس في أثينا".

وأشارت إلى أنه كان من الصعب تكرار الانتصار الكبير الذي حققه اليوفي الموسم الماضي على نفس الملعب أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع النهائي، وأن التعادل السلبي لم يكف بطل إيطاليا لضمان التأهل.

وذكرت أنه رغم صعوبة فوز سبورتنج لشبونة على "كامب نو"، في الجولة القادمة إلا أن أليجري سيقوم باللازم لإنهاء المهمة بنفسه خارج الديار، واهتمت بإشادة جمهور إيطاليا بلاعب وسط البارسا إنييستا، لدى استبداله في شوط اللقاء الثاني. 

أما صحيفة (كوريري ديلو سبورت) فنشرت "كل شيء سيتحدد في أثينا"، وكتبت "بدون ميسي، رجال أليجري يعانون ويفشلون في التأهل، سبورتنج يفوز والفارق أصبح نقطة". 

وبهذا الشكل يتأهل برشلونة رفقة كل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وتوتنهام وريال مدريد وبشكتاش ومانشستر سيتي وتشيلسي إلى الدور ثمن النهائي.

تعليقات