مجتمع و صحة

16 تطبيقا هاتفيا تساعد المرأة على مواجهة الحياة

الثلاثاء 2017.9.26 01:06 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 641قراءة
  • 0 تعليق
التطبيقات الهاتفية تلعب دورا مهما في حياة حواء

التطبيقات الهاتفية تلعب دورا مهما في حياة حواء

من العناية بطفلك إلى تحضير الطعام.. تلعب التطبيقات الهاتفية دورا مهما في حياة حواء؛ حيث تسهل عليها كثيرا من الأعمال اليومية التي تستغرق وقتا طويلا.

ولذلك نقدم لكِ عددا من التطبيقات النسائية التي يمكن تحميلها على هاتفك الذكي لتسهيل الكثير من أمورك اليومية الضرورية:

الأمهات 

من التطبيقات المخصصة للأمهات (Baby Pack & Go) و(Baby Connect) و(White Noise baby) و(WebMD Baby).

هذه التطبيقات تذكّر الأمهات بالمهام اليومية؛ والمواعيد المهمة، كما تساعدهن على العناية بأطفالهن من خلال التوعية بالأمراض التي قد تصيب الأطفال مثل السعال والحمى والرشح والطفح الجلدي.

وتساعد الأم حديثة الولادة بشكل خاص؛ عبر مقاطع صوتية مثل الموجات فوق الصوتية في رحم الأم والموسيقى الهادئة التي تساعد على جعل الطفل يكفّ عن البكاء وينام، وتتضمن جداول للتذكير بمواعيد طعام ونوم الطفل.

العناية بمظهرك

تحتل العناية بالمظهر الأولوية الأولى في حياة كثير من النساء، وتستغرق الكثير من الوقت، وتتيح بعض التطبيقات الخاصة بالعناية بجمال المرأة بعض النصائح للنساء، ومن هذه التطبيقات (Beauty Tips) و(Beauty Secrets) و(How to keep your beauty) و(Glamzy).

وتساعدك على اختيار الماكياج الملائم لبشرتكِ، وتقدم لكِ نصائح للعناية بها ووصفات منزلية لعمل الأقنعة (الماسكات) الخاصة بالوجه والجسد، ونصائح للظهور بأفضل إطلالة فيما يتعلق باختيار الملابس وتماشي الألوان مع بعضها.

الدورة الشهرية

توجد الكثير من التطبيقات الهاتفية التي تساعد المرأة على تنظيم دورتها الشهرية وتذكيرها بموعد قدومها، من بينها (Easy Period) و(Woman Calendar) و(Happy Period).

وفي الغالب تذكركِ بموعد الدورة القادمة والأعراض الجانبية المتوقعة أثناءها وكيفية التعامل معها، كما تساعد المرأة المتزوجة على تحديد الأيام المناسبة للإنجاب والتذكير بحبوب منع الحمل وغيرها من المزايا. 

الحمل 

من التطبيقات التي تساعد المرأة خلال فترة الحمل (Pregnancy Calendar) و(My Obstetrics) و(Pregnancy) وهي تطبيقات مخصصة لمتابعة حالة الحمل ومراحل نمو الجنين، تقوم بحساب تاريخ الولادة المتوقع وتقديم نصائح تساعد على الحفاظ على المرأة الحامل والجنين.

الطعام 

بإمكان تطبيق (Food Planner) أن يخلصهن من هذه الحيرة، حيث يقدم لهن 100 وجبة وطريقة عملها للاختيار من بينها، ويحدد لهن كذلك المشتريات المطلوبة لتحضير كل وجبة.

وبالنسبة للراغبات في اتباع نظام غذائي صحي، وتقديم طعام صحي لأسرتهن؛ فتطبيق (My fitness pal) هو ما يبحثن عنه، لأنه يقدم وصفات مختلفة لتحضير طعام صحي بشكل سريع، وبإمكان المرأة العاملة أن تستفيد من هذا البرنامج بشكل خاص؛ حيث يساعدها على تحضير وجبة طعام صحية في أسرع وقت ممكن.

تعليقات