اقتصاد

8 أبريل المقبل.. انطلاق ملتقى" المدن الذكية" في عمان بمشاركة دولية

الأحد 2019.3.31 04:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
الملتقى يستعرض مبادرات في صناعة المدن الذكية

الملتقى يستعرض مبادرات في صناعة المدن الذكية

تنطلق فعاليات ملتقى "الدقم.. المجتمع والاقتصاد" في نسخته الرابعة بسلطنة عمان في 8 أبريل/نيسان تحت عنوان "اقتصاد المدن الذكية" بمشاركة عدد من الشركات الدولية.

ويرعى افتتاح الملتقى سلطان بن سالم الحبسي نائب رئيس مجلس المحافظين للبنك المركز العماني.

وسيشمل الملتقى كلمتين لمتحدثين دوليين، الأولى للمتحدث الدولي العالمي "برت كينج" المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "موفن" الأمريكية حول "مستقبل الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا المالية في ظل الثورة الصناعية الرابعة"، وكلمة للرئيس التنفيذي لشركة "أوكسدنتال" للبترول العالمية "فيكي هولوب".

ويتضمن الملتقى عدة جلسات عمل ستدور الجلسة الأولى حول "مبادرات في صناعة المدن الذكية"، أما الجلسة الثانية ستكون بعنوان "تجارب دولية ومحلية للمدن الذكية" ستعرض عدة تجارب للمدن الذكية في مختلف دول العالم.

ويضم ملتقى "الدقم.. المجتمع والاقتصاد" 4 حلقات عمل متخصصة حول الاتجاهات المستقبلية لصناعة المصارف والتقنيات المالية والتي تستهدف العاملين في القطاع المالي من مؤسسات حكومية وخاصة والمستثمرين في البورصات والمحللين الماليين والمحاسبين والشركات المالية.

بينما تركز الحلقة الثانية على الذكاء الاصطناعي وإنتاج الطاقة البديلة وتستهدف المعنيين بإنتاج الطاقة البديلة والعاملين في مجالاتها، فيما ستكون حلقة العمل الثالثة حول الذكاء الاصطناعي ومستقبل قطاعي الصناعة واللوجستيات، أما الحلقة الرابعة فتختص برواد الأعمال المبتكرين.

وسيتم على هامش فعاليات الملتقى توقيع اتفاقية بين شركة تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة عمانتل.

ويصاحب فعاليات الملتقى إقامة معارض مصاحبة وهي "معرض الابتكارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" ويستهدف التطبيقات والابتكارات الذكية والرقمية التي تقدمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و"معرض خاص للشركات الكورية المتخصصة في تقنيات صناعة المدن الذكية" وعددها 8 شركات إضافة إلى شركتين من تايوان.

تعليقات