فن

إلتون جون يطلب مساعدة مواقع التواصل الاجتماعي لإنهاء عار "الإيدز"

السبت 2018.6.9 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
المغني البريطاني إلتون جون

المغني البريطاني إلتون جون

دعا المغني البريطاني الشهير إلتون جون إلى القضاء على وصمة العار التي تحيط بالإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، مطالبا مواقع التواصل الاجتماعي بالقيام بالمزيد للمساعدة في ذلك.

جاء ذلك خلال محاضرة حملت عنوان "محاضرة ديانا.. أميرة ويلز" في إطار سلسلة من المحاضرات أطلقها الصندوق الوطني للإيدز في بريطانيا تكريما للأميرة ديانا راعية الصندوق الراحلة.

وأعاد الموسيقي المخضرم إلى الأذهان المشهد الشهير الذي صافحت فيه ديانا مريضا بالإيدز في عام 1987، في وقت كانت الصور النمطية السلبية عن المرض هي السائدة على نطاق واسع.

وقال جون "71 عاما" الذي لديه مؤسسته الخيرية الخاصة بالإيدز: "اعتدت ممارسة الضغط على شركات الأدوية والحكومات وحققنا بعض النجاح في ذلك".

وأضاف: "نحتاج الآن لوضع ضغوط على شركات التكنولوجيا الكبرى ليس لأنني أعتقد أنها سيئة، ولكن لأن لديها القدرة على فعل الكثير من الأمور الجيدة".

واقترح جون أن تحث شركات مثل "فيسبوك" و"أنستقرام" مستخدميها في العالم الرقمي على القيام بأفعال إيجابية تتسم باللياقة والطيبة في العالم الحقيقي.

وتابع: "يمكننا الوصول إلى ملياري شخص في دقيقة واحدة على فيسبوك، تخيلوا تلك القوة عندما تتوجه نحو إظهار التعاطف والحب بإنسانية حقيقية، تخيلوا إذا تحولت كل قوة التواصل تلك إلى مليارات المصافحات حول العالم".

وتظهر بيانات برنامج الأمم المتحدة للإيدز من عام 2016 أن نحو 36.7 مليون شخص في العالم مصابون بالمرض.

تعليقات