رياضة

سولاري.. مغامرة جديدة يخوضها بيريز في ريال مدريد

الأربعاء 2018.11.14 12:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
سانتياجو سولاري

سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد

وضعت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني ثقتها بالأرجنتيني سانتياجو سولاري، بعدما أعلنت، الأربعاء، تعاقدها مع مدرب الفريق الأول حتى عام 2021.

المدرب الأرجنتيني تولى المهمة مؤقتا في نهاية شهر أكتوبر الماضي، بعد إقالة الإسباني جولين لوبيتيجي من منصب المدير الفني للميرينجي، بسبب سوء النتائج.

وراهنت إدارة النادي الملكي على مدرب الفريق الرديف، لتمنحه عقدا حتى 30 يونيو 2021، ليصبح المدرب الـ13 في عهد فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، طوال حقبتيه.

وجاء تعيين سولاري بعد يوم واحد من خسارة الفريق الملكي على يد برشلونة في كلاسيكو الليجا بنتيجة 5-1، لتتم الإطاحة بلوبيتيجي وتعيينه بصفة مؤقتة.

ومنذ توليه المهمة، قاد سولاري الفريق الإسباني لتحقيق 4 انتصارات متتالية، على بلد الوليد وسيلتا فيجو في الليجا، وأمام مليلية في كأس الملك، وكذلك على حساب فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا.

وبات سولاري رابع مدرب أرجنتيني يتولى تدريب ريال مدريد، بعد لويس أنطونيو كارنيليا وألفريدو دي ستيفانو وخورخي فالدانو.

وخلال الحقبة الأولى للرئيس بيريز، بين عامي 2000 و2006، تولى 6 مدربين المهمة، قبل أن يضيف إليهم 7 آخرين، خلال فترة ولايته الثانية، التي بدأت عام 2009 حتى الآن.

وسبق لبيريز خوض مغامرة مع بداية عام 2016، بعدما أطاح بالمدرب الإسباني رافائيل بينيتيز من منصبه، ليقرر منح الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الرديف آنذاك، الفرصة.

وأثمرت مغامرة بيريز عن تتويج المرينجي بـ3 ألقاب متتالية لدوري الأبطال، قبل أن يرحل الصيف الماضي، ليتولى لوبيتيجي المهمة بدلًا منه.

ويرغب بيريز في تكرار تجربته ومغامرته مجددا، بمنح سولاري فرصة طويلة الأمد، على أمل تكرار ما حققه زيدان في العامين الماضيين.


تعليقات