تكنولوجيا

بالصور.. سوني تحتفل بأرقام قياسية في جوائز 2017

الأربعاء 2017.8.30 02:35 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق

تقدّم شركة سوني اليابانية للإلكترونيات منتجات ملهمة أعادت صقل أسواق التصوير وأجهزة المسرح المنزلي، ما أكسب الشركة تكريماً من الجمعية الأوروبية للتصوير والصوت "EISA" في 7 فئات، وبذلك تكون سوني حصدت أكبر عدد من الجوائز في عام واحد في تاريخها، وأكثر من كل المصنعين الآخرين.


سوني "α9"

كاميرا "سوني α9" فازت بجائزة "EISA" عن فئة أفضل كاميرا للعام 2017-2018 وهي كاميرا سبّاقة من دون مرايا تفوقت في الكثير من الأبعاد على منافسيها من DSLR التقليدية.

وبفضل تصميمها المبتكر، فإن حساسات التصوير بإطار كامل من 24.2 مليون بيكسل تسمح للكاميرا بالتقاط ما يصل مجموعه إلى 20 صورة في الثانية، بمستوى دقة كامل ومن دون تعتيم "EVF"٫ وتتيح الكاميرا تصويرا صامتا وخاليا من الارتجاج في جزء من 32 ألف من الثانية.

الكاميرا مزودة بنظام تركيز ذاتي فائق السرعة مع 693 نقطة AF للكشف تغطي 93% من منطقة التصوير، ما يضمن التركيز التام حتى على الأهداف سريعة التحرك، ويسمح نظام التثبيت خماسي المحاور بتعديل سرعة غالق العدسة على خمسة مراحل، كما تؤدي عملية انتقاء العينات المفرطة والقراءة الكاملة في إطار بيكسل إلى أفلام 4K بجودة ممتازة.


سوني "α6500"

أما كاميرا سوني "α6500" فكناية عن نظام مصغّر بأداء محترف، إذا كنت مصوراً تلتقط أفلام 4K أم الصور الثابتة، فكاميرا α6500 تقدّم صورة بجودة ممتازة مع حساس من 24,2 مليون بيكسل طراز "Exmor CMOS APS-C"٫ مع سرعة فائقة وخيارات رائعة من العدسات، ويعمل نظام تثبيت الصورة خماسي المحاور مع عدسات سوني "E-mount" و "A-mount" مع محولات، والكاميرا مجهزة بـ425 نقطة كشف AF تغطي معظم أجزاء إطار الصورة، في حين أن شاشات اللمس 3 بوصات قابلة للطي تسمح لك باختيار نقطة التركيز بلمسة واحدة.

تتيح الكاميرا تصوير ما يصل إلى 11 إطاراً في الثانية مع AF مستمر وجهاز قياس مع هامش يدعم إلى ما يصل إلى 269 صور في اللقطات المتوالية.   


سوني RX100 V

"سوني RX100 V" قطعة نادرة في هيكل مصغّر، مثل الكاميرا التي سبقتها، هي مجهزة بحساسات 1.0 وعدسات إلكترونية OLED قابلة للسحب.

الكاميرا مجهزة بحساسات صور "Exmor RS CMOS" من 20,1 مليون بيكسل بالتزامن مع معالج الصور السريع BIONZ X وLSI الجديدة من الأمام، ما سمح لسوني بأن تقصّر وقت استجابة التركيز الذاتي إلى 0.05 ثانية وتسرّع التصوير المستمر إلى 24 إطاراً في الثانية، مع تعقّب ٫AF/AE ما يعني أنه في حال وجود أكثر من هدف متحرّك تبقى الصورة مركزة مع الانكشاف المناسب.

إضافة إلى تصوير فيديو 4K فإن كاميرا RX100 V قادرة على التصوير بالحركة البطيئة، لتصل إلى 1000 إطار بالثانية وتصوير صامت مع حلقة للتحكم بوظائف متعددة لتكيّف الاستخدام للاحتياجات الشخصية.


سوني RX10 III 

لا يتعدى وزن كاميرا سوني "RX10 III" الـ1095 جرام ما يجعلها مثالية لمصوري الفعاليات الرياضية والطبيعية والحياة البرية٫ الذين يبحثون عن جهاز جامع للحلول يسهل نقله.

الكاميرا مجهزة بعدسة "ZEISS Vario-Sonnar T* 224-600"٫التي توفر نطاق تقريب الصورة إلى 25 مرة مع سرعة فتح عدسة تصل إلى f/2.4-4، فيها حساس "Exmor RS 1.0-type"، وهي مجهزة بتركيز ذاتي فائق السرعة مع نظام تثبيت الصورة "Optical SteadyShot"٫ لضمان صور ثابتة لا تتأثر بارتجاج الكاميرا٫ إضافة إلى نطاق تركيزها الواسع، فإن كاميرا "RX10 III" يمكن أن تلتقط صورا كلية على مقربة 3 سم من العدسة، في حين أن الغطاء الصامت يمنعك من إزعاج الكائنات الحساسة في الطبيعة أثناء التقاط صورها، ولا تستخدم هذه الكاميرا للصور الثابتة فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تصور فيديو 4K وثمة إمكانية التقاط صور بمعدل 1000 إطار في الثانية لصور أكثر بطئاً بأربعين مرة. 


عدسة سوني "FE 100mm F2.8 STF GM OSS"

الفائزة بجائزة EISA عن فئة أفضل نظام عدسات مصغرة للعام 2017-2018:

عدسة 100 مم توفر دقة عالية من مجموعة عدسات "G Maste"٫تم جمعها ببصريات STF لجودة بوكه خلابة، وصممت العدسة لضبابية انسيابية طبيعية من دون التظليل على أطراف الصورة، كما جهزت العدسة بتركيز ذاتي DDSSMM سريع ودقيق وصامت وهي قادرة على التقاط صور مقربة مع تكبير بـ0.25 مرة.

جُهزت العدسة بنظام تثبيت داخلي للصورة "Optical SteadyShot" للحدّ من الضبابية التي تتسبب بها حركة الكاميرا خلال فترات إغلاق العدسات المطولة، والواقع أن عدسة سوني "FE 100mm F2.8 STF GM OSS" تحترم كل خصائص مجموعة G Master بكل أبعادها.


عدسة سوني "FE 70-200mm F2.8 GM OSS"

الفائزة بجائزة EISA عن فئة أفضل نظام عدسات مصغرة للمحترفين للعام 2017-2018 :

عدسة "FE 70-200mm F2.8 GM OSS"

عدسة رائعة تغطي معظم الزوايا الضرورية لصور الفعاليات الرياضية والحركة، وتوفر العدسة وضوحاً عالياً موزعاً بشكل كامل ومن دون أي تلاشٍ عند أطراف الصورة، ويتم الاحتفاظ بالوضوح في كل نطاق الصورة على مدى تقريبها حتى مع المحولات، وهي مجهزة بنظام تركيز عائم يعتمد عدسة تقريب ألفا لأول مرة ما يسهم بحد أدنى من التركيز المذهل لا يتعدى مسافة 0.96 م، أما شفرات فتح العدسات من 11 جولة تضمن جودة Bokeh عالية لصور خلابة من دون ضبابية في حين أن التركيز التلقائي سريع للغاية خاصة بفضل "Sony α9" بالغة السرعة.

أخيراً، صنعت عدسة FE 70-200mm F2.8 GM OSS لتتحمل الاستخدام المفرط في جميع الظروف المناخية.


سوني "KD-65ZD9"

الجهاز الفائز بجائزة EISA عن فئة أفضل تلفزيون ومسرح منزلي للعام 2017-2018:

جهاز سوني 4K المميز

يقدّم تجربة مشاهدة متميزة مع عرض ممتاز للألوان وأفضل تباين ألوان، ويدعم كل أشكال الـHDR.

يعرض الجهاز صوراً رائعة من "Ultra HD Blu-ray" وعرض 4K HDR عبر الإنترنت٫ وذلك بفضل المعالج 4K من سوني و"X1 Extreme" وتكنولوجيا خفت الإضاءة المحلية "LED المباشرة و Backlight Master" "Drive" لصورة ذات جودة عالية.

KD-65ZD9

جهاز مسرح منزلي من الطراز الأول مع أداء وقدرة تضاهيان خبرة مشاهدة 4K HDR مع ألوان ساطعة ومتباينة ونابضة بالحياة.

تعليقات