اقتصاد

صادرات كوريا الجنوبية تتجاوز 600 مليار دولار لأول مرة في تاريخها

الجمعة 2018.12.28 01:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
تحميل الصادرات من ميناء بوسان الكوري الجنوبي

تحميل الصادرات من ميناء بوسان الكوري الجنوبي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، الجمعة، تجاوز حجم صادراتها حاجز الـ600 مليار دولار لأول مرة في تاريخ البلاد. 

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية، أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها حجم الصادرات لكوريا الجنوبية 600 مليار دولار منذ عام 1948 عندما بدأت كوريا الجنوبية التصدير، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد مرور 7 سنوات فقط من تجاوز حجم الصادرات لكوريا الجنوبية 500 مليار دولار في عام 2011.

وحققت الولايات المتحدة وألمانيا والصين واليابان وهولندا وفرنسا 600 مليار دولار في الصادرات حتى الآن، وتعتبر كوريا الجنوبية السابعة في العالم، وشكلت حصتها 3.4% من إجمالي صادرات العالم.

وكانت الوزارة الكورية الجنوبية، قد توقعت مطلع الشهر الجاري أن تبلغ قيمة إجمالي حجم تجارتها أكثر من 1.1 تريليون دولار نهاية 2018، وأوضحت أن حجم تجارة البلاد يمثل نسبة 3.1% من إجمالي التجارة العالمية في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، مقارنة بـ2.6% في عام 2008. 

وسجلت مبيعات كوريا الجنوبية من أشباه الموصلات والآلات العامة والمنتجات البتروكيماوية أعلى مستوياتها هذا العام، مما عزز النمو الإجمالي لرابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وتعهدت الحكومة الكورية الجنوبية، في وقت سابق، باتخاذ إجراءات استباقية لتعزيز القدرة التنافسية للصناعة المحلية، للحفاظ على زخم النمو في العام المقبل، مشددة على دور المصدرين وسط ضعف الطلب المحلي وسوق العمل الضيق.


تعليقات