تكنولوجيا

كوريا الجنوبية تسعى لتصدر العالم بتشغيل شبكات 5G للمستهلكين

الخميس 2019.2.28 02:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
"كيه تي" شركة اتصالات رائدة في كوريا الجنوبية

"كيه تي" شركة اتصالات رائدة في كوريا الجنوبية

تستعد كوريا الجنوبية لتصبح أول دولة في العالم تشغل شبكات الجيل الخامس 5G للهواتف الذكية للمستهلكين، مع تخطيطها لتسريع عملية تفعيل التقنية الجديدة بعد إطلاق سامسونج لهاتفها جالاكسي S10 مؤخرا بتقنية 5G، وسط توقعات بانطلاق الخدمة خلال الشهر المقبل.

وتتزاحم كبرى دول العالم، وعلى رأسها أمريكا والصين ودول أوروبية، لتشغيل تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس للمستهلكين مع تكهنات بأنها ستحدث طفرة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار مصدر مطلع على خطط مشغل خدمات الهاتف "كيه تي" الكوري الجنوبي إلى أن 3 شركات للاتصالات وشركة تصنيع هواتف ذكية تناقش تقديم شبكات الجيل الخامس للمستهلكين في أواخر مارس/آذار، حسب وكالة "نيكي آسيان ريفيو" اليابانية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "كيه تي" هوانج تشانج-جيو، خلال فعاليات ملتقى عالم الهاتف النقال 2019، الذي انطلق في برشلونة هذا الأسبوع، إن شركته ستتصدر طرح تقنية الجيل الخامس للمستهلكين في العالم بأكمله.

ويُعتقد أن شركاء "كيه تي" في إطلاق تلك الخدمة في كوريا الجنوبية هي سامسونج للإلكترونيات مصنعة هواتف جالاكسي، و"إل جي" وعدة شركات لخدمات الشبكات تابعة لمجموعة "إس كيه" الكورية الجنوبية.

وكانت شركة "كيه تي" أعلنت أن تقنية الجيل الخامس ستبدأ خلال الربع الثاني من العام الجاري، بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران، إلا أن الموعد تم تقديمه مع كشف سامسونج الأسبوع الماضي عن هاتفها جالاكسي "S10" الذي يعمل بتقنية 5G، وكذلك جالاكسي "فولد" القابل للطي الذي يتوافر كذلك بإصدار يدعم تقنية الجيل الخامس.

تعليقات