رياضة

ساوثهامبتون يعلن عن مدربه الجديد

الأربعاء 2018.12.5 06:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
النمساوي رالف هازنهوتل المدير الفني الجديد لساوثهامبتون

النمساوي رالف هازنهوتل

أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي تعيين النمساوي رالف هازنهوتل مدربا جديدا للفريق لمدة عامين ونصف، خلفا لمارك هيوز الذي أقيل من منصبه. 

وسيتولى هازنهوتل "51 عاما" مهام منصبه ابتداء من الخميس المقبل، وبعد يوم واحد من مواجهة الفريق أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ويمبلي.

ساوثهامبتون كان قد أقال مدربه الويلزي هيوز عقب التعادل على أرضه 2-2 مع مانشستر يونايتد، السبت الماضي، ليتراجع الفريق إلى منطقة الهبوط بانتصار واحد في 14 مباراة.

وقاد هازنهوتل لايبزيج الألماني لاحتلال المركز الثاني في أول نسخة يشارك فيها بالمسابقة موسم 2016-2017، قبل رحيله في مايو/أيار الماضي، عقب خلاف مع النادي بشأن عقده الجديد.

وسيصبح المهاجم النمساوي السابق رابع مدرب لساوثهامبتون خلال عامين، بعد إقالة كلود بويل وماوريسيو بليجرينو منذ انتقال الهولندي رونالد كومان إلى تدريب إيفرتون في 2016.

وقال رالف كروجر رئيس ساوثهامبتون في بيان: "تغيير المدرب يمنحنا بداية جديدة، وسريعا للغاية أصبح رالف مرشحنا المثالي لهذا المنصب، كمدرب يجسد الشغف والنظام والبنية ومهارات التواصل وأخلاقيات العمل والسعي الدائم للنمو، وهذا ما كنا نسعى له جاهدين في ساوثامبتون".

وقال كروجر إن هازنهوتل كان يحظى بمتابعة ساوثهامبتون، منذ أن كان مدربا لفريق إنجلوشتاد، وقاده إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لأول مرة عام 2015.

وواصل: "بمجرد لقائنا بدا أن حماسه لكرة القدم وسعيه للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز وخوض تجربة جديدة واضحا للغاية، خلال مناقشاتنا معه سرعان ما انحاز لقيم ورؤية النادي".

وقال ساوثهامبتون إن المدرب المساعد الحالي كيلفين ديفيز ومدرب حراس المرمى دايف واطسون واليك جروس مدير العلوم الرياضية سيساعدون المدرب النمساوي في مهمته.

ورحبت العديد من جماهير ساوثهامبتون بإقالة هيوز بعد إحباطهم من عدم قدرته على استخراج أفضل ما لدى تشكيلته الجيدة من الموهوبين.

وساهم المدرب الويلزي في عدم هبوط ساوثهامبتون الموسم الماضي عندما أنهى الموسم في المركز الـ17، لكنه تراجع للمركز الـ18 حاليا بعد تلقيه 7 هزائم.

وحقق الفريق انتصارا واحدا في الدوري على حساب كريستال بالاس في سبتمبر/أيلول الماضي، بينما شهدت الجماهير المتعطشة للنجاح فريقها وهو ينتصر مرة واحدة على ملعبه خلال آخر 12 شهرا، وكان ذلك بنتيجة 2-1 على بورنموث في أبريل/نيسان الماضي.

تعليقات