رياضة

ساوثجيت: لعبنا بشجاعة ضد إسبانيا

الثلاثاء 2018.10.16 12:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
جاريث ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

أشاد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا بشجاعة فريقه في انتصاره (3-2) خارج ملعبه على إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية.

وقال ساوثجيت: "مستوى الأداء كان رائعا، لعبنا بشجاعة واستخدمنا الكرة بشجاعة".

وأضاف: "عندما تواجه منافسا بجودة إسبانيا وتحاول التفوق عليه، فإنه سيمزقك كما حدث في آخر 7 دقائق، أظهرنا جودة حقيقية في الهجمات المرتدة وإنهاء الهجمات".

ورغم أن المنتخب الإنجليزي خالف التوقعات ليبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم هذا العام؛ فإن نتائجه سيئة أمام الفرق الكبيرة في المباريات الرسمية وتحقق آخر انتصار مهم له عام 2001 على ألمانيا بنتيجة (5-1) في تصفيات كأس العالم.

وأكمل ساوثجيت الذي أشرك أصغر تشكيلة لإنجلترا هذا القرن: "أعتقد أن هذه المباراة ستكون مرجعا جيدا للاعبين الصغار، أنت بحاجة للانتصارات والخبرات الإيجابية حتى تحصل على ثقة للمستقبل".

وتابع: "هذا يساعد بالإضافة إلى القدرة على التحدث إلى اللاعبين الآخرين الذين يدخلون التشكيلة، لن نبالغ في السعادة وندرك أن هناك الكثير من العمل ينتظرنا، استقبلنا هدفين سيئين بحق لكن أعتقد أن هذا سيمنح الفريق ثقة ضخمة".

وأتم: "كأس العالم كانت تجربة رائعة لنا، قطعنا خطوة كبيرة وكانت أمامنا سلسلة لا سابق لها من المباريات بعد البطولة. واجهنا بعض الفرق الكبيرة في العالم وأحرزنا تقدما بالفوز على إسبانيا والتعادل مع كرواتيا".

تعليقات