منوعات

5000 دولار لركاب طائرة ساوث ويست إيرلاينز بعد انفجار أحد محركاتها

السبت 2018.4.21 01:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
ساوث ويست إيرلاينز تدفع 5000 دولار لركاب طائرة هبطت اضطرارياً

ساوث ويست إيرلاينز تدفع 5000 دولار لركاب طائرة هبطت اضطرارياً

انفجار محرك كان سبباً في تكبيد شركة ساوث وست إيرلاينز للطيران مجموعة من الشيكات قيمة كل منها 5 آلاف دولار، لصالح ركاب طائرة تابعة لها هبطت اضطرارياً الأسبوع الماضي، بسبب انفجار المحرك، مما أسفر عن مقتل راكبة. 

وكان محرك طائرة الرحلة رقم 1380 التابعة لشركة ساوث وست إيرلاينز انفجر فوق بنسلفانيا، الثلاثاء، بعد نحو 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار لاجارديا في نيويورك، متجهة إلى دالاس، وعلى متنها 149 شخصاً.

وهشم حطام المحرك إحدى نوافذ الطائرة، طراز بوينج 737، ما أسفر عن مقتل راكبة في أول حادث طيران يلقى فيه أحد حتفه بالولايات المتحدة منذ عام 2009. وهبطت الطائرة اضطرارياً في فيلادلفيا.

وأكدت شركة الطيران، الجمعة، الأنباء بأن الركاب حصلوا على الشيكات، بالإضافة إلى قسائم سفر قيمتها ألف دولار.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، الجمعة، إنه من المتوقع أن ينهي محققو هيئة سلامة النقل عملهم في مكان الحادث بمدينة فيلادلفيا السبت.

وأكدت شركة ساوث وست إيرلاينز إنها ستسرع من برنامجها الخاص بفحص المحركات "بدافع الحذر البالغ"، ومن المتوقع أن تنهيه خلال الثلاثين يوماً المقبلة.

ووفقا لمسودة أمر أصدرته إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية فإن الأمر سيتطلب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهور الستة المقبلة على شفرات مراوح جميع المحركات من طراز "سي إف إم56-7بي"، مضيفة أن محركات أخرى جرى استخدامها مؤخراً ستخضع لتقييم خلال 18 شهراً.

تعليقات