تكنولوجيا

مركز محمد بن راشد للفضاء يطلق "تحدي الابتكار" في أسبوع جيتكس ٢٠١٨

الثلاثاء 2018.10.9 01:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 249مشاهدة
  • 0 تعليق
مركز محمد بن راشد للفضاء يطلق

يشارك مركز محمد بن راشد للفضاء في النسخة الـ38 من "أسبوع جيتكس للتقنية"، بعرض أحدث مشاريعه وإطلاق مسابقة في مجال تقنيات الفضاء.

قال المهندس عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، إن الهدف من المشاركة هو فتح المجال لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة بالمشاركة مع مركز محمد بن راشد للفضاء في برامجه التطويرية المختلفة، من خلال مسابقة "تحدي الابتكار في الفضاء"، التي يطلقها المركز في أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

وأضاف المهندس عدنان الريس، الذي التقته "العين الإخبارية" خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل أسبوع جيتكس للتقنية و"جيتكس لنجوم المستقبل": "مشاركة مركز محمد بن راشد للفضاء تشمل مشاريعه في مجال تطوير الأقمار الصناعية واكتشاف المريخ والمريخ ٢١١٧، إضافة إلى برنامج الإمارات لرواد الفضاء".

وأوضح الريس أن تحدي "كأس الابتكار" الذي يطلقه مركز محمد بن راشد للفضاء خلال معرض جيتكس يفتح المجال أمام رواد الأعمال لتقديم حلولهم التقنية وأفكارهم حول تقنيات الفضاء، حيث سيتم اختيار أفضل الحلول ليتم تطبيقها في البرامج المختلفة.

وأكد الريس أن هذه المشاركة هي الأضخم بالنسبة لمركز محمد بن راشد للفضاء في أسبوع جيتكس للتقنية، معتبرا ذلك فرصة مهمة جداً للتعرف على التجارب في مجال الفضاء مع قطاع الصناعة التي تسعى دولة الإمارات لبنائه في الدولة.

وتشمل المسابقة التي تبلغ قيمة جوائزها 60 ألف دولار، مجالات سيارات استكشاف القمر، وقدرات الأقمار الصناعية على رصد التلوث البلاستيكي في المحيطات.

وتنطلق فعاليات معرض جيتكس في الـ١٤ من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتستمر حتى ١٨ من الشهر ذاته، وتستضيف دبي ٤ آلاف شركة من ١٠٠ دولة، إضافة إلى مئات الخبراء في مجال التكنولوجيا، ومن المتوقع أن يناهز عدد زوار المعرض الـ١٠٠ ألف.