رياضة

سباليتي ينتقد جماهير إنتر ميلان بسبب كوليبالي

الجمعة 2018.12.28 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان

لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان

هاجم لوتشيانو سباليتي، مدرب إنتر ميلان، جماهير فريقه بسبب الهتافات العنصرية التي وجهتها إلى السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي، خلال مواجهة الفريقين، الأربعاء، في الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز "النيراتزوري" بهدف دون رد.

وشهدت المباراة سبابا وهتافات وجهتها جماهير الإنتر لكوليبالي، خلال المواجهة التي شهدت أحداث عنف قبل بدايتها أدت إلى وفاة أحد المشجعين وإصابة 4 آخرين تعرضوا للطعن.

وقال المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي الرسمي عشية مباراة الإنتر أمام إمبولي (السبت) "أدين بشدة ما حدث الأربعاء، فقد حان الوقت لنقل (كفى) للعنصرية والتمييز والهتافات التي تثير الفتنة".

وأضاف "أؤكد أن سلوك لاعبينا في الملعب كان مثاليا، فرسالتنا واضحة، وهي أن نادينا يحب الاختلاف ويحب جميع من حولنا".

وبسبب الأحداث التي وقعت الأربعاء الماضي، قرر القاضي الرياضي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، الخميس، معاقبة الإنتر باللعب على أرضه مباراتين دون جمهور وثالثة دون حضور مشجعي الـ"كورفا"، وهو القرار الذي تقبله سباليتي، لكنه أوضح أن هذه العقوبة طالت أغلبية الجماهير التي تأتي لمؤازرة الفريق بكل سعادة وحب.

وعلى جانب آخر، لم يقبل المدرب الفكرة المطروحة من قبل عمدة مدينة ميلانو جيوسيبي سالا، بإعطاء شارة قيادة فريق إنتر ميلان للاعب الغاني كوادو أسامواه، حيث أكد أن مثل هذه الأمور لن تتغير بلفتة أو شارة، بل بالالتزام اليومي المتكرر والمتبع، وأكد استمرار إيكاردي كقائد للفريق.

تعليقات