مجتمع

ممرات خاصة لأصحاب الهمم وكبار السن على شواطئ دبي

الجمعة 2018.9.21 10:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
ممرات خاصة لكبار السن وأصحاب الهمم على شواطئ دبي

ممرات خاصة لكبار السن وأصحاب الهمم على شواطئ دبي

أقامت بلدية دبي ممرات مخصصة لأصحاب الهمم وكبار السن على الشواطئ العامة في دبي في إطار حرصها على توفير الخدمات والتسهيلات لجميع أفراد المجتمع.

وقالت المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي، مدير إدارة البيئة ببلدية دبي، إنه تم تنفيذ الممرات الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن بحيث تمكنهم من عبور الشاطئ والوصول إلى البحر بسهولة، كما تم اختيار مواقعها بحيث تكون قريبة من المواقف المخصصة لأصحاب الهمم.

وأشارت إلى أنه تم توفير هذه الممرات على شواطئ خور الممزر وكورنيش الممزر وجميرا الثانية والثالثة بالإضافة إلى شواطئ أم سقيم الأولى والثانية وتم تصنيع الممرات لتتوافق مع المعايير العالمية في هذا المجال بحيث تسهل حركة الكراسي المتحركة وغيرها لتتيح لمستخدميها الوصول إلى داخل المياه والاستمتاع بالسباحة في المياه البحرية.

وأضافت الهرمودي أن توفير هذه الممرات بالإضافة إلى توفير أجهزة لياقة بدنية مخصصة لاستخدام أصحاب الهمم على جميع شواطئ الإمارة يعكس جهود البلدية في تجهيز الخدمات والتسهيلات اللازمة لجعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم بالكامل بحلول عام 2020 كما جاء في مبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عند إطلاقه مبادرة "مجتمعي.. مكان للجميع" في عام 2013.


تعليقات