سياسة

لقطات خاصة لـ"العين الإخبارية" توثق هزائم الحوثي في الساحل الغربي

الجمعة 2018.6.1 08:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 753قراءة
  • 0 تعليق
قوات المقاومة اليمنية تستولي على عربة تابعة للحوثي

قوات المقاومة اليمنية تستولي على عربة تابعة للحوثي

تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خسائر فادحة في جبهات متفرقة جنوبي محافظة الحديدة، جراء الهجوم الكاسح الذي شنته قوات المقاومة المشتركة بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

ورصدت لقطات خاصة لـ"العين الإخبارية" خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين عقب تركهم لمواقع ظلت المليشيا تتحصن فيها بمديريات الحسينية وبيت الفقية والتحيتا لعدة سنوات.

وأظهرت اللقطات أن مليشيا الحوثي خسرت مناطق واسعة في الدريهمي والزرانيق، إضافة إلى الفرار وترك عتاد عسكري ثقيل.

معدات عسكرية استولت عليها المقاومة اليمنية في الحديدة

وقال رئيس أركان عمليات اللواء الخامس عمالقة محمد خالد اليافعي، لـ"العين الإخبارية"، إن القوات داهمت أوكار وتحصينات الميليشيات الانقلابية، وتمكنت من تطهير مزارع النخيلة معتمدين على السلاح الثقيل والمتوسط.

وأكد المسؤول العسكري أن المعارك أسفرت عن مقتل وأسر العشرات من مليشيات الحوثي، واغتنام عربات مدرعة وناقلة جند، ومدافع رشاشة 12.7، ومدافع طويلة الأمد.

كما تمكنت قوات ألوية العمالقة من اغتنام "ألغام بحرية" وبعض الخرائط العسكرية بعد فرار عناصر المليشيات وترك المعدات بين الأشجار ومزارع النخيل.

قوات المقاومة اليمنية تسيطر على معدات عسكرية من عناصر الحوثي الانقلابية

وأشار المسؤول العسكري المكنى بـ"أبوخالد" إلى أن مسار السيطرة لاستعادة الحديدة من المليشيات مستمر في استكمال تطهير زبيد والتحيتا والحسينية من اتجاهين، الأول من زبيد إلى الحديدة وتمشيط المواقع مشياً على الأقدام، والآخر من الحسينية حيث اكتشفت القوات خنادق تحت الأرض وعبوات ناسفة كانت تستخدمها المليشيات الحوثية لعرقلة تقدم القوات المشتركة.

وذكر رئيس عمليات لواء العمالقة أن الخسائر البشرية في صفوف قواتهم ضئيلة جدا، وكذلك في المعدات والآليات العسكرية.

وحصلت "العين الإخبارية" على لقطات خاصة تكشف كمية الأسلحة الثقيلة التي تركتها المليشيا بعد فرارها صوب مدينة الحديدة.

آليات عسكرية حوثية في قبضة قوات المقاومة اليمنية في الحديدة

وفيما تحاول وسائل الإعلام الحوثية تسجيل انتصارات وهمية من خلال ضخ مواد مصورة قديمة تقول إنها ما تزال تسيطر على جنوبي الحديدة، كشفت اللقطات الخاصة لـ"العين الإخبارية" عن تلك الأكاذيب، ووثقت وصول القوات المشتركة إلى الدريهمي وغالبية قرى الزرانيق.

وتوقعت مصادر عسكرية أن يتم تطهير مديرية الحسينية من جيوب مليشيات الحوثي ومن حقول الألغام خلال الساعات المقبلة.

تعليقات