رياضة

عبدالله الجنيبي: استضافة الأولمبياد الخاص تأتي تقديرا لأصحاب الهمم

الثلاثاء 2018.1.23 06:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
رئيس اللجنة العليا للأولمبياد الخاص

محمد عبدالله الجنيبي

أكد محمد عبدالله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد الخاص، أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لبطولة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص 2018 في مارس المقبل يأتي تقديرا لتلك الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها أصحاب الهمم من متحدي الإعاقة.

محمد بن راشد يوجه بتحويل الأوليمبياد الخاص الإماراتي إلى منظمة مستقلة

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص في الفترة من 17 إلى 22 مارس المقبل، كما تستضيف الأولمبياد الخاص العالمي العام المقبل.

وقال الجنيبي، في كلمة له خلال الملتقى الذي عقدته وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، إن دولة الإمارات تعمل دائما على تحقيق التضامن والشمولية بين جميع أفراد المجتمع، ومضاعفة الجهود الرامية إلى تحسين جودة الحياة لجميع فئات المجتمع، وهو ما دفعها إلى التقدم لاستضافة هذين الحدثين الكبيرين.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للأولمبياد الخاص أن أبوظبي سوف تستقطب خلال الحدثين نحو 1200 رياضي ينتمون إلى 33 دولة، بجانب المشاركة النسائية الكبيرة التي تشهدها هذه الدورة والتي تعد الأكبر على مر تاريخ البطولة.

يًذكر أن الإمارات ستكون هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تنظم الأولمبياد الخاص العالمي والذي يقام العام المقبل.

تعليقات