ثقافة

انطلاق مهرجان المسرح العربي من دار الأوبر المصرية الخميس

الأحد 2019.1.6 05:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الثقافة المصرية خلال المؤتمر الصحفي

وزيرة الثقافة المصرية خلال المؤتمر الصحفي

ينطلق حفل افتتاح الدورة الـ11 لمهرجان المسرح العربي، الخميس، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة، التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، حتى 16 يناير/كانون الثاني الجاري. 

وأعربت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، عن سعادتها بعقد المهرجان في القاهرة، قائلة: "مصر تشرف بإقامة هذا الحدث المسرحي العربي الكبير على أرضها، ومؤسسات الوزارة كلها مجندة لخدمة المهرجان وضيوفه، الذين سيضيئون القاهرة بإبداعاتهم".

وثمنت الوزيرة المصرية، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي عقدته الأحد، جهود الهيئة العربية للمسرح في إثراء المسرح العربي، مشيدة بالدور المهم الذي يلعبه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم الثقافة العربية بصفة عامة، والمسرح بصفة خاصة.

وأكدت عبدالدايم اهتمام القيادة السياسية بالحدث الكبير ودعمها له، معتبرة أن وضع هذه الدورة تحت رعاية الرئيس المصري يعطيها ثقلا كبيرا.

فيما قال إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إن هذه الدورة يشارك فيها 400 مسرحي عربي، فضلا عن 250 مسرحيًا مصريًا، وتتضمن 27 عرضًا، إضافة إلى العديد من الندوات والورش والملتقيات الفكرية.

وأضاف عبدالله، خلال كلمته بالمؤتمر، أن "هذه الدورة يتابعها ويشرف على أدق تفاصيلها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، موعد للمسرحيين العرب ليقولوا كلمتهم في غدهم وغد أمتهم، ويرددوا مقولة سلطان الثقافة في رسالته باليوم العربي للمسرح عام 2014: (لنجعل المسرح مدرسة للأخلاق والحرية)".


تعليقات