اقتصاد

النقل الجوي العالمي: موسم سفر قياسي خلال الصيف

الخميس 2017.8.3 08:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1264قراءة
  • 0 تعليق
شعار الاتحاد الدولي للنقل الجوي - أرشيفية

شعار الاتحاد الدولي للنقل الجوي - أرشيفية

 كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، الخميس، عن أنه يتوقع موسم سفر قياسياً خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي، بعدما سجلت شركات الطيران العالمية نمواً في عدد المسافرين في النصف الأول من العام كان الأعلى من نوعه خلال 12 عاماً. 

وأكد "إياتا" أن الطلب العالمي على السفر بالطائرات ارتفع 7.8% في يونيو/ حزيران الماضي، حيث سجلت جميع المناطق نمواً بفضل تحسن الاقتصادات وهبوط أسعار التذاكر.

وفي الـ6 أشهر الأولى من العام زاد الطلب 7.9%، بينما سجلت معامل الحمولة، الذي يقيس مدى امتلاء الطائرات، مستوى قياسياً للنصف الأول عند 80.7%.

وتستفيد شركات الطيران في أوروبا من قوة الطلب، حيث رفع الكثير منها الأرباح المستهدفة للعام، وأعلن أرقاماً قوية للنصف الأول في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال ألكسندر دو جونياك الرئيس التنفيذي لـ"إياتا"، في بيان، إنه "مع ارتفاع التكلفة فمن المرجح أن يتلاشى حافز انخفاض الأسعار. وينبغي مراقبة أوجه عدم التيقن مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعناية".

وأوضح "إياتا" في تحديثه الشهري عن حركة النقل الجوي أن الطاقة الاستيعابية التي تقاس بالمقاعد المتاحة لكيلومترات السفر، زادت 6.5% لتسجل معدل أبطأ من وتيرة الطلب، ما يعني زيادة معامل الحمولة نقطة مئوية واحدة إلى 81.9%.


تعليقات