سياحة وسفر

أغرب 5 مهرجانات في العالم.. أبرزها "ثقب الهندوس"

الإثنين 2019.4.8 05:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
أغرب 5 مهرجانات في العالم

أغرب 5 مهرجانات في العالم

لكل بلد عاداتها وتقاليدها وطقوسها الخاصة بها في الاحتفالات بالأحداث والأشخاص أو ربما الحيوانات، ولكن هناك بعض الدول تعبّر عن احتفالها بطرق غير تقليدية أو أقل ما يقال عنها إنها "غريبة"، وترصد "العين الإخبارية" أغرب 5 مهرجانات على مستوى العالم. 

مائدة للقرود في تايلاند

فتعبر تايلاند عن حبها واحترامها للقرود، بالاحتفال بها كل عام، عن طريق إقامة مأدبة كبرى تمتلئ بالفواكه والخضراوات والعصائر المخصصة للقرود فقط، حيث يتوافد الزائرون من كل مكان على مدينة "لابوري" في تايلاند لمشاهدة هذا الاحتفال الغريب!

ووفقاً للأسطورة المحلية، يأتي الاحتفال والمأدبة كامتنان لقرد شجاع، أنقذ عروسا من شيطان شرير يمتلك 10 رؤوس.


مهرجان الطماطم في إسبانيا

أما إسبانيا فتشتهر بمهرجان الطماطم، في شهر أغسطس/آب من كل عام، حيث يجتمع سكان بلدة "بونيول" الإسبانية، ويقذفوا بعضهم بالطماطم، وسط أجواء عارمة من الفرحة والسعادة والمرح، وهو ملتقى لكل محبي الطماطم من كل أنحاء العالم.

ويرجع أصل هذا المهرجان السنوي إلى قتال بالأطعمة بدأ بشكل عرضي قبل أكثر من 7 عقود مضت، لكنه تحول إلى مهرجان سنوي منظم يتضمن قرابة 150 طناً من الطماطم التي يرميها المشاركون على بعضهم البعض.


مهرجان الطين في كوريا الجنوبية

تشتهر كوريا الجنوبية بما يسمى بمهرجان "الطين"، حيث يشارك فيه أكثر من 1.5 مليون شخص، يغوصون ويلهون في مستنقعات الطين والوحل حتى تختفي ملامحهم وسط أجواء مليئة بالمرح، الأمر الذي يجذب آلاف السياح والزائرين لرؤيتهم، ويستمر المهرجان أسبوعا كاملا ويقام بمدينة "بوريونج".


ثقب الهندوس 

على الرغم من غرابته إلا أنه احتفال سنوي في كل شتاء ماليزيا وستغافورا، وهو ثقب أتباع إله "الهندوس"، حيث يقوم أكثر من مليون شخص بثقب أجسادهم ويربطون معادن ذات أوزان ثقيلة تسمى "كافاديس" على ظهورهم ويمشون بها لمدة 10 ساعات، وهو طقس ديني اعتقادا منهم أنهم بذلك يتطهرون من كل خطاياهم وذنوبهم.


مهرجان البرتقال

تحتفل إيطاليا لمدة 3 أيام بما يسمى بمهرجان البرتقال، حيث يتجمع سكان بلدة "إيفريا" الإيطالية، ويكونون 9 فرق من أجل القتال بالبرتقال ويتراشقون به مع خصومهم، وفي اليوم الثالث يكرمون الفريق الفائز، ويتسبب هذا المهرجان في إصابات خطيرة لذلك يرتدي المشاركون الخوذة.


تعليقات