منوعات

بالصور .. طالبة حقوق ملكة جمال فرنسا 2018

لديها شقيقة توأم.. والريف منحها الصفاء النفسي

الأحد 2017.12.17 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2345قراءة
  • 0 تعليق
لحظة تتويج ماييفا كوك ملكة جمال فرنسا 2018

لحظة تتويج ماييفا كوك ملكة جمال فرنسا 2018

أصبحت ماييفا كوك، طالبة الحقوق ملكة جمال فرنسا لعام 2018،  بعد أن توجت أمس في النسخة الـ88  من المسابقة في تاريخ البلاد. 

وتنافست ماييفا كوك، ( 23 عاماً)  طالبة السنة الأولى بكلية الحقوق، مع ثلاثين متسابقة  تتراوح أعمارهن ما بين 16 إلى 24 عاماً، في الجولة الأخيرة، لاختيار ملكة جمال فرنسا.

ماييفا، المولودة في مدينة فوجير، في إقليم بروتاني على الحدود البريطانية الفرنسية، بضاحية كاليه، لديها  شقيقتان؛ الأولى هي توأمها واسمها أليزيا  والكبرى تدعى فيكتوريا، ووالدة ماييفا التي تنحدر من إقليم أفينيون، ساهمت في تنشئة وتكوين شخصية ملكة جمال فرنسا 2018، التي لم ترَ والدها، حتى أصبح هدفها في الحياة الدفاع عن حقوق المرأة.


وتلقت ماييفا كوك، التعليم الأساسي في مدرسة ماركيز بضاحية كاليه، وكان لهذه المرحلة تأثير كبير عليها، حيث تركت حياة الريف بصمات في شخصية ماييفا، جعلها تتمتع بالسلام النفسي، وفي المرحلة الثانوية، انتقلت إلى مدرسة "جيرو سانيي" في إقليم سانت مارتان".


وماييفا كوك التي ولدت عام 1994، في السنة الأولى لكلية الحقوق في جامعة (ليل)، بعدما حصلت على بكالوريوس في التجارة الدولية، لتجمع بين القانون وإدارة الأعمال، وانعكس تكوينها المهني على شخصيتها الدقيقة والمرتبة، التي تحسب كل خطوة قبل أن تقدم عليها.


وجعل شغف ماييفا بالتصوير والموضة وحب الأضواء إلى الاشتراك في عدة مسابقات للجمال، ففي فبراير /شباط 2013 توجت ملكة جمال بولونيا، ثم ملكة جمال أوبال الجنوبية، وفي سبمتبر/أيلول 2017 توجت ملكة جمال كاليه، ليتم اختيارها ملكة جمال فرنسا، أمس.


واستطاعت الفتاه البالغة من العمر 23 عاماً، بابتسامتها الجميلة، انتزاع التاج من متسابقة إقليم كورسيكا، التي حصلت على 29.2%، وهي المرة الثالثة، التي تتوج ملكة جمال فرنسا من إقليم (كاليه).


وكانت قضية التحرش الجنسي، هي موضوع الدورة الـ88 لمسابقة ملكة جمال فرنسا 2018، على خلفية قضية " وينستن" الأمريكية، وقدمت ماييفا تقريراً مصوراً خلال الفعاليات يندد بالعنف الجنسي ضد المرأة.



تعليقات