مجتمع

"التنمية الاجتماعية" السعودية تطلق خدماتها الإلكترونية لذوي الإعاقة

الثلاثاء 2017.12.12 06:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خدمة إلكترونية للتقديم على الإعانة المالية  إلكترونيًا للأشخاص ذوي الإعاقة، عبر بوابة الخدمات في موقع الوزارة الإلكتروني، حيث دشّن المهندس الحجاب بن أحمد الحازمي، وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة، الخدمة الاثنين، في مقر الوزارة بالرياض.

وأوضح الحازمي أن الخدمة تأتي انطلاقا من سعي الوزارة لتطوير وأتمتة خدماتها المقدمة للمستفيدين، مشيراً إلى أنها تهدف إلى تسهيل إجراءات تقديم الطلبات الجديدة، وسرعة إنجاز تلك الطلبات واختصار الوقت للمستفيدين، وكذلك رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم.

كما تهدف إلى إيصال دعم الوزارة للمستحقين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة والمستفيدين، من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة.

ولفت الحازمي النظر إلى أن خدمة تقديم الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيا تتميز بتوفرها للمستفيدين على مدار الساعة، حيث لا يلزم حضورهم لفروع الوزارة للتقديم عليها، مؤكدا أن الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملائها، مبيناً أن أتمتة هذه الخدمة قلصت مدة معالجة طلبات المستفيدين إلى 3 خطوات خلال 24 ساعة بشكل إلكتروني وبدون أي تدخل بشري، بعد أن كان يستلزم معالجة الطلب 10 خطوات، وتستغرق من 10 إلى 20 يوم عمل.


تعليقات