سياسة

رويترز: القبض على 14 من قادة المعارضة السودانية

السبت 2018.12.22 09:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
جانب من احتجاجات السودان

جانب من احتجاجات السودان

قال صادق يوسف، المتحدث باسم تحالف "قوى الإجماع الوطني" في السودان، السبت، إن السلطات السودانية ألقت القبض على 14 من قادة التحالف، وذلك مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة، بسبب الأزمة الاقتصادية لليوم الرابع في عدة مدن. 

 وأضاف المتحدث باسم تحالف قوى الإجماع الوطني - وهو أحد تحالفين رئيسيين للمعارضة في البلاد - أن رئيس التحالف فاروق أبوعيسى (85 عاماً) كان من بين من ألقي القبض عليهم بعد اجتماع للمعارضة في العاصمة السودانية الخرطوم.

 وطالب يوسف بإطلاق سراح المعتقلين على الفور قائلاً: "إن إلقاء القبض عليهم محاولة من جانب النظام لوقف التحركات في الشارع، وإن أبوعيسى حالته الصحية سيئة وجرى نقله إلى المستشفى بعد إلقاء القبض عليه".

وقال شهود عيان إن طلاباً كانوا يحتجون، السبت، في مدينة الرهد، أضرموا النار في مكتب الحزب الحاكم ومبانٍ رسمية أخرى وأغلقوا لفترة وجيزة الطريق الرئيسي المتجه إلى الخرطوم، مشيرين إلى أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

من جانبه أكد فيصل حسن إبراهيم، مساعد الرئيس السوداني عمر البشير، ونائب رئيس الحزب الحاكم، أن الاحتجاجات كانت منسقة ومنظمة، وأن اثنين ممن قتلا في المظاهرات بمدينة القضارف هما من القوات المسلحة.

وأضاف:" القوات المسلحة السودانية تتولى الآن حراسة المواقع الاستراتيجية في أنحاء البلاد".

تعليقات