رياضة

الكشف عن تفاصيل إقامة السوبر السوداني بالإمارات

استخدام تقنية الفيديو في المباراة

الأحد 2018.10.28 07:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي

جانب من المؤتمر الصحفي

كشف مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات لكرة القدم النقاب عن تفاصيل "كلاسيكو السودان" الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي مساء الجمعة المقبل، والذي يجمع المريخ والهلال على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

السوبر السوداني يُقام في الإمارات بالتزامن مع عام زايد 2018، حيث تأتي المبادرة التاريخية إيمانًا بالعلاقات المتميزة التي تربط الإمارات بالسودان.

وعقد مجلس أبوظبي الرياضي مؤتمراً صحفياً بحضور أمينه العام عارف حمد العواني، ومحمد أمين الكارب سفير السودان لدى الإمارات، ومحمد عبدالله هزام الأمين العام لاتحاد الكرة، وحسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد الكرة السوداني، ويعقوب السعدي مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية، وعبداللطيف هارون ممثل نادي الهلال، ومحمد جعفر قريش الأمين العام لنادي المريخ، وهاشم البدري ممثل شركة سوداني.

وأكد عارف العواني أن اقامة "القمة السودانية" بأبوظبي تمثل استمراراً لخطط مجلس أبوظبي الرياضي في استقطاب الفعاليات الرياضية العالمية والقارية والإقليمية في ظل توجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس واهتمامه الكبير لدعم خطط ترسيخ ريادة الإمارات، والتأكيد على نهجها السامي.

وأضاف العواني: "الاستضافة تعزز خططنا الطموحة والمساعي الكبيرة التي غدت العاصمة أبوظبي بفضلها منصة للقاء نخبة رياضيي العالم، وأهم الفرق وصناع القرار الرياضي العالمي، بما يتماشى مع رؤيتنا، أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة".

من جهته كشف محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة عن إسناد مهمة إدارة كلاسيكو المريخ والهلال لطاقم تحكيم إماراتي، علاوة على استخدام تقنية الفيديو في المباراة المرتقبة للمرة الأولى، موضحا أن الاتحاد سيعلن عن أسماء طاقم التحكيم قبل 48 ساعة من موعد المباراة.

ونقل محمد أمين الكارب سفير السودان لدى الإمارات شكر الحكومة السودانية للإمارات قيادة وشعباً، معبراً عن سعادته بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المعهود من الجانب الإماراتي مع البعثات السودانية من ممثلي الفريقين واتحاد الكرة.

وأكد السفير السوداني لدى دولة الإمارات أن الأمر لا يبدو مستغرباً على الإمارات التي تستضيف كل العالم، موضحاً: "العلاقات المميزة بين البلدين والتي وضع أسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه باني نهضة الإمارات، راسخة منذ قيام الاتحاد، وقيام مثل هذه التظاهرات الرياضية مناسبة لتوطيد أواصر التعاون والإعلان عن مشاعر الحب والمودة بين البلدين الشقيقين“.

تعليقات