مجتمع

مركز سلطان بن زايد ينظم ندوة "زايد الأثر والتأثير"

السبت 2018.1.6 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 630قراءة
  • 0 تعليق
مركز سلطان بن زايد

شعار مركز سلطان بن زايد

يفتتح مركز سلطان بن زايد موسمه الثقافي الجديد 2018، يوم الثلاثاء المقبل، بندوة تحت عنوان "زايد الأثر والتأثير"، يشارك فيها نخبة من الباحثين والكتاب بمقر المركز في منطقة البطين بأبوظبي، تزامنا مع بدء "عام زايد".

ويتحدث في الندوة الدكتور حمد بن صراي، أستاذ التاريخ بجامعة الإمارات، حول المنظومة الأخلاقية والتربوية في فكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

فيما سيتطرق الدكتور سيف البدواوي إلى دور الشيخ زايد في دعم وتطوير الإمارات قبل الاتحاد، كما سيتناول الباحث الدكتور نايف علي عبيد دور القيم والتصورات في صناعة القرار "المغفور له الشيخ زايد نموذج"، وسيتحدث الدكتور رسول محمد رسول حول زايد والشعر.

وتختم الندوة بورقة عمل للدكتورة غادة صالح، أستاذة الإعلام بكلية الإمارات للتكنولوجيا، بعنوان "المغفور له الشيخ زايد في عيون الإعلام العربي والعالمي".

وأكد منصور سعيد عمهي المنصوري، نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد، أن هذه الندوة تأتي في إطار توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس المركز، مشددا على أن "عام زايد" يمثل مناسبة وطنية عظيمة نستحضر فيها بكل إجلال وتقدير سيرة وأثر وتأثير القائد المؤسس، وما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي ميزت الإمارات وباتت نموذجاً ملهِماً للكثير من دول المنطقة والعالم.

تعليقات