ثقافة

بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد 2018 بسويحان

الأحد 2018.1.21 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 892قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد 2018

انطلاق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد 2018

أعلن الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس نادي تراث الإمارات، اليوم الأحد، عن انطلاق دورة عام 2018 لمهرجان سلطان بن زايد التراثي بمدينة سويحان في أبوظبي.

وانطلق الافتتاح بعروض كرنفالية قدمتها فرقة موسيقى شرطة أبوظبي لفن "العازي" التراثي الإماراتي، تلاها عرض "الظعن" التراثي الذي يجسد رحلات الآباء والأجداد إلى مواقع الكلأ والماء.


وكرّم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين في مسابقة جمال الإبل الأصايل، في الشوط الذهبي المفتوح "مداني"، كما استقبل مقر المهرجان عدداً من طلاب المدارس بالإمارات.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى الـ3 من فبراير المقبل، وتتضمن عددا من المنافسات تتصدرها "مزاينة" الإبل الأصايل وسباق الإبل التراثي و"مزاينة" وسباق السلوقي العربي ومسابقة المحالب "الحلاب".


كما تحتوي فعالياته على المسابقة الشعرية، ومسابقة التصوير، وبرنامج تراثي، وفني وأدبي مصاحب ذي صلة بالإبل والموروث الإماراتي العريق.

ويتيح المهرجان للجمهور التمتع بالجلسات العربية لمتابعة فعالياته من خلال السوق الشعبي والقرية التراثية.


وتمثل القرية التراثية معرضاً متكاملاً للمعدات والصناعات التراثية والمقتنيات ذات الصلة بعوالم الإبل والتراث، إلى جانب نماذج من الطبخ الشعبي وتراثيات الأواني والبهارات والأزياء والمشغولات والحرف اليدوية.

كما تمثل السوق الشعبي منصة سنوية للمواطنين الإماراتيين لعرض منتجاتهم في ساحته، التي تستقبل حزمة من الفعاليات الفنية والمسرحية.


تعليقات