China
ثقافة

سلطان بن زايد يتوج الفائزين باليوم الخامس للمهرجان التراثي

الجمعة 2018.1.26 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1121قراءة
  • 0 تعليق
خلال تتويج الفائزين في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

خلال تتويج الفائزين في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

توّج الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس نادي تراث الإمارات، الفائزين بفعاليات اليوم الخامس من مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2018 المقام في مدينة سويحان. 

اليوم الخامس حفل بالعديد من الزوار

 وتستمر فعاليات المهرجان حتى الثالث من فبراير المقبل.

وتفقد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الخميس، فعاليات المهرجان الذي ينظمه نادي تراث الامارات ومركز سلطان بن زايد، واستهل جولته بزيارة ميدان "مسابقة المحالب" ووقف على الإجراءات المتبعة في عملية تسجيل الحلال والفرز وآلية التحكيم ثم انتقل إلى ساحة المزاينة والشبوك.

التراث الإماراتي زين فعاليات مهرجان سلطان بن زايد

والتقى في المجلس التراثي "الحظيرة" عدداً من ملاك الإبل المشاركين في مزاينة الإبل الأصايل وأعضاء اللجان وعدداً من الشعراء والمواطنين، واستمع إلى عدد من القصائد تناولت موضوعات تتصل بالوطن والقيادة الرشيدة وتحدثت عن الإبل والتراث الإماراتي العريق.

رواد مشاهير شبكات التواصل ونجوم المجتمع ضمن حضور المهرجان

واستقبل الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، في قصره بناهل بمدينة سويحان، عدداً من مشاهير ونجوم التواصل الاجتماعي الذين حضروا لمتابعة وتغطية فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي.

خلال توزيع الجوائز

وحصل الفائزون بالمراكز العشرة الأولى على جوائز قيمة، حيث حصل الفائز بالمركز الأول من كل شوط على سيارة نيسان بترول كما حصل صاحب المركز الثاني على مبلغ نقدي 45 ألف درهم، والمركز الثالث 40 ألف درهم والرابع 35 ألف درهم والخامس 30 ألف درهم والسادس 25 ألف درهم والسابع 20 ألف درهم والثامن 15 ألف درهم والتاسع 12 ألف درهم، والمركز العاشر 10 آلاف درهم.

ويشكل مهرجان سلطان بن زايد التراثي محطة جذب سياحي وجسراً ثقافياً حضارياً وهو يحظى في دورته الحالية بحضور جماهيري كبير.

واستقبل السوق الشعبي في المهرجان منذ يومه الأول عدداً كبيراً من المسؤولين ومئات الطلاب والزوار والسياح العرب والأجانب من جميع دول العالم، والذين حضروا خصيصاً لمشاهدة فعاليات المهرجان والتعرف عن قرب على تراث المنطقة العريق.


تعليقات