مجتمع

"مخيم فبما" إضافة مميزة لفعاليات أكاديمية فاطمة للرياضة النسائية

الخميس 2017.7.20 08:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 661قراءة
  • 0 تعليق
مخيم فبما الصيفي للبنات

مخيم فبما الصيفي للبنات

نظمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وللمرة الأولى مخيم "فبما الصيفي" للبنات النشاط الصيفي الذي فتح أبوابه لاستقبال ما يقارب من ستين فتاة تتراوح أعمارهن بين التاسعة والرابعة عشرة.. ويعد إضافة مميزة لفعالياتها.

وشاركت الفتيات في أنشطة مختلفة نظمتها الأكاديمية على مدار اسبوعين في "قبة فبما 3" القاعة التي تقيم فيها الأكاديمية بعضا من أنشطتها وفعالياتها في منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

وجاءت فكرة مخيم فبما الصيفي في إطار سعي الأكاديمية الدائم إلى تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة خاصة الناشئات منهن. وتكمن أهمية مثل هذه المبادرات في ملء أوقات الفراغ لدى طالبات المدارس في العطلة الصيفية بما يعود عليهن بالنفع.

ضمت فعاليات المخيم التي امتدت اسبوعين العديد من الأنشطة المسائية أبرزها كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والأفلام والفنون والحرف والجري، إضافة إلى بعض الألعاب التي تعزز روح الفريق في بيئة مكيفة ومخصصة للسيدات تحت إشراف مدربات، اختارتهن الأكاديمية خصيصا لتدريب الفتيات والتأكد من سلامتهن خلال الاستمتاع بالأنشطة الرياضية والتثقيفية.

وعبّر أولياء الأمور عن سعادتهم بمشاركة بناتهن في هذا النشاط الصيفي الذي يُكسب المشاركات مهارات فردية وجماعية ويبني لديهن الوعي بأهمية الرياضة مما يشجعهن على الانخراط في المجال الرياضي.

وأكدت فاطمة العلي منسقة الفعاليات المحلية والدولية بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أهمية تنظيم المخيم.

وقالت: "لم نتردد في إضافة مخيم فبما الصيفي لأجندة فعالياتنا لهذا العام لإدراكنا أن نشاطا كهذا سيعزز خططنا في إنشاء جيل يتمتع بصحة بدنية عالية وإقبال على ممارسة الرياضة من الفتيات، ونحن سعداء جدا بالإقبال الكبير الذي شهدناه على المشاركة في المخيم، آملين أن يحقق أهدافه المرجوة ليصبح بذلك إضافة مميزة لقائمة فعالياتنا السنوية".

وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تحت رعاية كريمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة جاهدة لتحقيق رؤيتها وأهدافها من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تدعم بشكل مباشر مساعي الأكاديمية في جعل الرياضة عنصرا أساسيا في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، ما يضمن لها تبني أسلوب حياة صحي ونشط ويعزز غرس قيم الروح الرياضية في الوعي العام لدولة الإمارات بدعم لا محدود من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية.

ويعد مخيم "فبما الصيفي" للبنات نشاطا صيفيا مخصصا للفتيات يمتد لأسبوعين في قبة "فبما 3 "في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، ويهدف إلى تثقيف الفتيات بشأن أهمية الرياضة والحياة الصحية والترويج لبرنامج تدريبات فبما للناشئين، والذي يوفر تدريبات أسبوعية مجانية للفتيات المواطنات دون سن الثامنة عشرة.

ويعتبر المخيم الصيفي فرصة رائعة للفتيات للاستمتاع بممارسة الأنشطة البدنية في جو مريح ومخصص للسيدات فقط والتواصل بينهن ما يعزز روح الفريق والمنافسة الشيقة، إضافة إلى بعض المحاضرات التثقيفية حول أهمية الرياضة وقواعد بعض الرياضات تقدم لهن بطرق شيقة وتفاعلية. 

تعليقات