رياضة

السويد تسحق المكسيك لتواصل مغامرتها المونديالية

الأربعاء 2018.6.27 11:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
احتفال لاعبي السويد

احتفال لاعبي السويد بالفوز

سحق المنتخب السويدي نظيره المكسيكي بنتيجة 3-0، ورغم ذلك تأهل المنتخبان معا إلى دور الـ16 بكأس العالم 2018 لكرة القدم، على حساب ألمانيا حاملة اللقب.

السويد تتسبب في معاقبة مساعدي مدرب ألمانيا

وتصدرت السويد المجموعة السادسة بفارق الأهداف، بعد التساوي مع المكسيك برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن ألمانيا وكوريا الجنوبية بعد الخسارة المدوية لحاملة اللقب 2-0 من المنتخب الآسيوي في التوقيت نفسه.

وهيمنت السويد على الشوط الأول، ثم تقدمت في الدقيقة 50، عندما أخفق فيكتور كلاسون في التعامل مع الكرة، لكنها وصلت لحسن حظه إلى زميله لودفيج أوجستينسون الذي باغت الحارس جويرمو أوتشوا.

وبعد 12 دقيقة ضاعفت السويد التقدم عبر أندرياس جرانكفيست من ركلة جزاء، بعد مخالفة ارتكبها هيكتور مورينو ضد ماركوس بيرج، ولم يلجأ الحكم لمراجعة الفيديو رغم اعتراضات لاعبي المكسيك.

واكتملت مأساة المكسيك عندما سجل إدسون ألفاريز الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 74.

واحتاجت المكسيك إلى نقطة واحدة اليوم لضمان التأهل، وبدت في طريقها إلى هذا الهدف عندما أنهت الشوط الأول بتعادل سلبي.

وفي المقابل بدا أن بإمكان السويد المضي قدما في البطولة، رغم أنها عانت من ندرة الأهداف قبل انطلاقها، ورفضت الاستعانة بنجمها الأبرز زلاتان إبراهيموفيتش في النهائيات.

وافتقدت السويد الدقة في اللمسة الأخيرة في أول 45 دقيقة، وشكل الثنائي إميل فورزبيرج وماركوس بيرج تهديدا مستمرا على مرمى أوتشوا.

وبعد الاستراحة أتيحت للمكسيك بعض المحاولات عبر خافيير هرنانديز وكارلوس فيلا، لكن دفاعها انهار لتتوالى أهداف السويد.

وتبدل الشعور بالتوتر بين مشجعي المكسيك إلى صيحات احتفال، مع معرفة أن ألمانيا تأخرت في النتيجة أمام كوريا، ليضمن المنتخب القادم من أمريكا الشمالية بلوغ دور 16 للمرة السابعة على التوالي.

تعليقات