فن

"عيش بشوقك" لتامر حسني.. 16 مليون مشاهدة في يومين

الثلاثاء 2018.8.7 02:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
تامر حسني وألبومه الجديد

تامر حسني وألبومه الجديد

نجح النجم المصري "تامر حسني" بألبومه الجديد "عيش بشوقك" والذي طرحه مؤخرا بتكلفة 30 مليون جنيه، في تقديم كوكتيل غنائي متنوع، من الفن الشعبي إلى الدويتو، والدليل تحقيق أغنيته المصورة "عيش بشوقك" أكثر من 16 مليون مشاهدة بعد طرحها على يوتيوب.

وقدم تامر حسني دويتو مع نجم الراي الجزائري الشاب خالد في واحدة من أفضل أغاني الألبوم، بالإضافة لأغنية شعبية مشتركة مع 3 من نجوم الغناء الشعبي حققت بدورها المركز الثاني في المشاهدات بعد "عيش بشوقك" التي حققت 16 مليون مشاهدة في يومين، بينما حققت الثانية رصيدا يتجاوز 3 ملايين مشاهدة.



عيش بشوقك

في الأغنية الأولى التي حققت أعلى مشاهدة حتى الآن وعرضت كاملة بأسلوب الفيديو كليب، وهي "عيش بشوقك"، يستعرض ضرورة مواجهة أحوال الدنيا والمشاكل بوجه بشوش، حتى لو اضطررت إلى التمثيل والإيحاء بأنك أسعد إنسان ،أو كنت ترتدي ملابس متواضعة (عيش بشوقك، ودماغك املاها على ذوقك، وساعتها هيمشي سوقك).

وتدعو كلمات الأغنية، إلى التفاؤل مثل أغنيات عدة أخرى في الألبوم، على أهمية الشعور بالراحة والرضا مهما كان حجم المعاناة "لما تطبل فوق راسك إديها إنت كمان تصقيف. اصرف كل اللي في جيبك خليك صريف.. لو ساكن فوق السطح، اعتبره سويت في أحلى فنادق".

والأغنية كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور، وتوزيع بلال سرور وهاني محروس، وإخراج هادي الباجوري.


100 وش (100 وجه)

في أجواء شعبية ووسط طقس يشبه السيرك حيث يتراقص الحواة ويكشفون عن أكروبات ويرتدون ماسكات، بينما يسود الموال والإيقاع الشعبي الذين تختلط فيه مقامات موسيقية شرقية مختلفة عرض تامر حسني أغنية "ميت وش" ضمن ألبومه في الجزء المصور بالفيديو كليب، وحققت الأغنية أكثر من 3 ملايين مشاهدة في يومين، وجمعت تامر حسني بأحمد شيبا، ودياب، ومصطفى حجاج.

والأغنية تتحدث عن الغدر وكيف تحول الناس إلى ارتداء عديد من الأقنعة (الوشوش) التي لا تكشف حقيقتهم وترصد مدى تلونهم، حيث يزاح ستار المسرح ليظهر شخصان، يرتديان أقنعة تخفي ملامح وجهيهما وفي الخلفية مزيكا توحي بالغموض، ثم تعلو أصوات جماهير وكأنها تنتظر نجمها المفضل، ومن وسط الأضواء يخرج المغنون، في خلفية لافتة مكتوب عليها "جهاز كشف الوش"، لنرى مزيجا من ألعاب السيرك والوجوه المقنعة والراقصين، حيث تكشف كلمات الأغنية وتصويرها عن حالة عامة من الغش الإنساني الذي من كثرة التعدد صار هناك ضرورة الاعتذار لجيل قديم ممن كانوا يرتدون قناعين فقط في سخرية طريفة من كثرة التلون.

وإخراج الأغنية قام به حسام الحسيني، صديق تامر حسني، والذي سبق وأخرج له كليبات، وشاركه بالتمثيل في أفلام منها "عمر وسلمى"، و"نور عيني"، وكان آخر أغنياته المصورة "نمبر وان" للنجم محمد رمضان.

قابلتيني  

في أجواء من الحيوية والبهجة الرومانسية حيث البحر والانطلاق الصيفي والفتيات والشباب أخرجه مازن نيازي وإيقاع راقص يجمع بين التيمات الشرقية والغربية طرح تامر فيديو كليب أغنية "قابلتيني" التي حققت حتى الآن أكثر من 750 ألف مشاهدة في يومين.

والأغنية التي لا يظهر بها تامر حسني وإنما مودلز فقط، من كلمات تامر حسين وألحان تامر علي وتوزيع موسيقي هيثم راضي وماستر أمير محروس، ويقول مطلعها "ياه. كان فيه واحد ولا فارق معاه.. عايش حياته بين هنا وهنا.. ولا حد شاغل قلبه".

ثم تكشف الكلمات بعد ذلك عن التحول الذي حدث في حياة هذا الشخص

"قابلتيني غيرتي ليه كل حاجة في عنيا. أه من اللي حبك إنتي عمله فيا".

والأغنية تنويعة على قصص مكررة يفضلها تامر حسني في أغنياته، عن التحول الذي يحدث في حياة الإنسان بفعل الحب والبهجة التي تسود حياة الإنسان بعد ذلك.


كفاياك أعذار  

هذه الأغنية جاءت في المركز الثالث من حيث عدد المشاهدات ضمن ألبوم تامر حسني الجديد حيث تجاوزت مليوني مشاهدة وأخرجها أيضا مازن نيازي، وهي كلمات هاني أبو النجا، ألحان تامر علي، توزيع موسيقي ومكساج يحيى يوسف.

والأغنية ترصد حوارا على الواتس بين شاب وفتاة من وجهة نظر الفتاة ويمتد الحوار أو المنولوج مكتوبا على الحائط حول إهمال الحب والوحدة الناتجة عنها والدموع بسبب كثرة الأعذار التي يمكن أن تطيح بأي علاقة رومانسية، كما تحذر من هذا الإهمال الذي يمكن أن يدمر الحب وحصاده الحزين.

وتقول بعض كلماتها: "كفاياك أعذار.. ولآخر مرة هقولهالك.. مش دايما هنسي وأصفالك. على الوضع ده لا. الجاي مش خير. هتيجي في يوم هتلاقي نتيجة إهمالك. عايشها وحيد والجرح كبير" .


وأخيرا 

 هذه الأغنية من فيلم تامر حسني الذي ينتظر طرحه في عيد الأضحى وهو فيلم "البدلة" وقد حققت أكثر من مليون مشاهدة رغم أنها صوت فقط حيث لم تصور كفيديو كليب وينتظر عرضها قريبا من إخراج محمد العدل.

 ويقول مطلع الأغنية "أخيرا جيه اليوم أبقى معاك. شوف كام سنة أنا بستناك“ وهي كلمات وألحان عبد الرحمن شوقي، توزيع ومكساج شريف مكاوي، ماستر أمير محروس.

تعتمد الأغنية على المقامات الهندية وتقترب في لحنها من كثير من الأغنيات الهندية مع بساطة فكرتها.


وإنت معايا

هذه الأغنية قدمها تامر حسني كدويتو مع نجم الأغنية الجزائري الشاب خالد، وكتب كلماتها ولحنها بما في ذلك الكلمات الجزائري، وتعد واحدة من أروع الأغنيات بالألبوم رغم عرض مقاطع من الفيديو مع وعد بعرضه كاملا الأيام القادمة.

يقول مطلع الأغنية والتي أخرجها سعيد الماروق وحققت أكثر من مليون مشاهدة في يومين "بارك الله عليك.. وليا يخليك.. ده أنا عايش ليك.. ولعنيك يا عمري.. يعلم الله بالي في قلبي.. أنا والله فرحان.. ونمشي بلاد عشان حبي.. ونجيله لو في أبعد مكان".

والأغنية التي تتسم بدورها بالبهجة ومزج ما بين الراي الجزائري والمقامات الشرقية والهندية أيضا بها قدر كبير من المتعة البصرية والفنية .


ورد صناعي

 هذه الأغنية حققت أكثر من 850 ألف مشاهدة في يومين كلمات تامر حسني وألحان محمد يحيى وتوزيع أماديو، ولم تصور بعد كفيديو كليب.

والأغنية تعتمد على إيقاع رومانسي بسيط به مسحة حزن واضحة دون أي ابتكار كما تحتوي على كلمات غير دارجة بالأغاني مثل "روح في داهية" ويقول مطلعها: "فكرت كتير قبل ما أجي.. يا ترى أقولك ولا لا.. قررت أقول خلاص عادي لأني فعلا عندي حق. إنت أغرب حاجة أعرفها. أنت صفحة سودة قفلتها. صدمة عمري بأمان فترة ذلي بمهانة".


حلم سنين

هذه الأغنية ألحان تامر علي وكلمات تامر حسين إخراج محمد العدل ولم يطرح الفيديو كليب بعد.

وقد حققت نصف مليون مشاهدة حتى الآن فقط وهي أيضا ذات تيمات ومعانٍ مكررة كتابة ولحنا ويقول مطلعها: "حلم سنين.. عشنا وشفناه اليوم اللي اشتقناله.. واحضني قصاد الناس يا حبيبي وماله.. ما بقينا لبعض خلاص.. زادوا العشاق اتنين اكتب أسامينا".


ثمن اختيار  

تجاوزت مشاهدة هذه الأغنية في يومين المليون مشاهدة، وهي مصورة ككليب أخرجه حسام الحسيني، من خلال مشاهد درامية بها طقس تغريبي، وتدور معانيها ولقطاتها حول الفراق.

الأغنية التي كتبها صابر كمال ولحنها شريف بدر، تقول بعض كلماتها "يا قلبي أنت فين. كفاياك سكوت. فرح الحياة عمال يفوت.. ومعشناهوش".

حكايات الحب  

هذه الأغنية كلمات صابر كمال، ألحان محمد عبية، ولم تتجاوز النصف مليون مشاهدة كما لم تصور كفيديو كليب بعد.

ويقول مطلعها: "كام مرة يا حب عليا ناديت. رحت بأحلامي معاك ومشيت. ورجعت طريقك ذي ما جيت.. وفضلي حكاية وذكرى معاك".


لولاك حبيبي

كلمات وألحان تامر حسني وإخراج أحمد المصري، والكليب المصور يطرح قريبا، لكن الأغنية ذاتها حققت مشاهدة تجاوزت 750 ألفا. ويقول مطلعها "أحبك تاني إيه. أكتر من الحب ده إيه. خلصت أنا فيك الحب كله.. لولاك حبيبي لولاك معايا.. مكانش ليا أصلا حياة".

وهي قريبة من أسلوب تامر حسني في التلحين والغناء عموما وجزء من شخصيته الموسيقية عموما.

ولا يوم من أيامه 

هذه الأغنية حققت نصف مليون مشاهدة في يومين وهي كلمات ياسين جمال، وألحان علي شعبان وأخرجها كفيديو كليب مازن نيازي.

وهي عودة للبهجة في نفس الألبوم بإيقاعات غربية ساخنة في أجواء البحر والطفولة والحب مع استدعاء الذكريات والحنين، وتم تصويرها في لبنان.

ويقول مطلعها: "من ينسى ذكرياته وأجمل حب في حياته ومش بيحن لي.. في ناس عايشة فينا لو مش قدام عنينا .. خيالنا عايشين فيه".



تعليقات