مجتمع و صحة المنظمة العربية للهلال الأحمر تدين استهداف الهلال الأحمر الإماراتي بالصومال

الخميس 2017.4.20 09:26 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

أدانت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بشدة، التفجير الإرهابي الذي تعرضت له قافلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة الصومالية مقديشيو.

واستنكرت المنظمة باسم جميع مكوناتها من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية، في بيان صحفي، الهجوم الذي تعرضت له القافلة التي تباشر دورا متسلسلا من الخدمات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الإمارات للأشقاء الصوماليين.. محذرة من استهداف موظفي وقوافل الأعمال الإنسانية والتي تعمل ليل نهار لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للأشقاء في هذه الظروف العصيبة.

ودعت المنظمة، في بيانها، إلى ضمان حماية جميع الموظفين والمتطوعين العاملين في مجال جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية المشاركين في المجال الإغاثي والإنساني والذين يعملون رغم كل التحديات والصعوبات على تقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين والمحتاجين في جميع المناطق التي تعيش أوضاعا إنسانية مختلفة كفلسطين وسوريا واليمن والعراق وليبيا والصومال وجنوب السودان.

وشددت المنظمة على أن استهداف آليات أو موظفي ومسعفي العون الإنساني الذين يحملون إشارة الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.. منوهة إلى ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني ومبدأ حماية العاملين في الإغاثة وتقديم المساعدات.

وثمنت المنظمة ما تقدمه حكومة دولة الإمارات العربية وجميع العاملين لديها في المجال الإغاثي من جهود إنسانية تجاه الأشقاء الصوماليين وغيرهم للتخفيف عن ما يعانوه من كوارث الجفاف والتصحر والمجاعات والنزاعات انطلاقا من الرسالة الإنسانية والمبادئ الراسخة لمجتمع الإمارات الذي يعيش "عام الخير".

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يعد أحد النماذج الإغاثية المشرفة للاستجابة والتعامل السريع مع مقتضيات الأشقاء اللاجئين في البلاد العربية والملتزمين بمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.. لافتة إلى الدور القيادي نحو تجديد مواقف حكومة الإمارات والتزامها بمواقفها الإنسانية تجاه استمرارها وعدم ثنيها عن رسالة الخير التي تقدمها على مستوى العالم.

تعليقات