ثقافة

30 فنانا يشاركون بمعرض "صُنع في تشكيل 2017"

الخميس 2017.5.25 03:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1668قراءة
  • 0 تعليق
من أعمال معرض تشكيل 2017

من أعمال معرض تشكيل 2017

مركز "تشكيل" في دبي يستهل موسم الصيف بتنظيم معرضه السنوي "صُنع في تشكيل 2017"، الذي يعرض أعمال أعضاء "تشكيل" والمشاركين في ورشة والفنانين المشاركين في أحدث معارضه.

ويشهد المعرض الذي يقام من 24 مايو لغاية 25 أغسطس/آب 2017، مشاركة أكثر من ثلاثين فنانا يعرضون أعمالا تم تنفيذها باستخدام وسائط متعددة تشمل الطباعة وفن الخط والطباعة بتقنيات الريزو والستينسل والأقمشة والمجوهرات والتصوير والبوسترز والتلوين والكولاج والرسم.  

تشمل قائمة الفنانين المشاركين ليزا فرايزر التي تعرض أعمالا تم تنفيذها من خلال الطباعة باللينو والحفر، ومارتا لاموسفيك التي شاركت بورشة فن الكولاج "مناظر مشيّدة" التي استضافها مركز "تشكيل" بإشراف المصورة العالمية تانيا ديمان.

وتشارك أيضا في نسخة صيف هذا العام من "صُنع في تشكيل" أعمال الفنانين وفاء حشر مكتوم، وأمل القرق، وعمار العطار، وفاطمة البدور، وهديل موفتي، وهند بن دميثان، ومريم أحمد، وموزة الفلاسي، ونورة التناك، وسعيد المدني، وسارة الفرحان، وزياد مطلب وغيرهم.

وبهذه المناسبة، قالت جيل هويل، مديرة مركز "تشكيل": يعتبر معرض "صنع في تشكيل" من أبرز الأحداث السنوية التي يشهدها المركز، ويشهد عرضا لأهم الأعمال الإبداعية التي نفذها أعضاء مركز "تشكيل". ويتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تم تنفيذها باستخدام وسائط متعددة بما يعكس البيئة الإبداعية التي يوفرها المركز لجميع الأعضاء".

ولأول مرة، يقوم مركز "تشكيل" ببيع مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تم تنفيذها بالطباعة اليدوية خصيصا للمعرض من جانب فناني المركز إبراهيم خمايسة، واستوديو موبيوس للتصميم، وماين اند يورز، وتوليب هزبر، ووسام شوكت.. وتشمل هذه الأعمال حقائب حواسيب محمولة، ومراييل، وعلب لأقلام الرصاص، ودفاتر متنوعة.

ويستقبل معرض "صُنع في تشكيل" الجمهور بدءاً من يوم الأربعاء 25 مايو/أيار إلى 30 أغسطس/آب.

يعتبر مركز تشكيل من المؤسسات الفنية المعاصرة، وتأسس المركز عام 2008 على يد لطيفة بنت مكتوم، ومقره دبي، وتلتزم المؤسسة بتسهيل الأعمال الفنية والتصميمية والتجارب الإبداعية والحوار بين الثقافات.


تعليقات