مجتمع

"توظيف أبوظبي 2018" يستقطب المواهب بالذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 2018.1.23 11:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 752قراءة
  • 0 تعليق
من معرض "توظيف أبوظبي 2017" - أرشيفية

من معرض "توظيف أبوظبي 2017" - أرشيفية

سيكون "الذكاء الاصطناعي" واحدا من أهم مكونات الدورة الـ12 من معرض توظيف أبوظبي 2018، التي تنطلق خلال الفترة من 29 إلى 31 يناير الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

فقد بات عدد متزايد من الشركات والموظفين يستخدمون برامج تتبع المتقدمين المسماة Applicant Tracking system والذكاء الاصطناعي ليساعدهم في عملية تصفية وتنقيح الآلاف من السير الذاتية التي تصلهم لكل شاغر وظيفي.

وأكدت اللجنة المنظمة للمعرض تعاونها مع "سوشال دايس"، الشريك الرسمي في عملية التوظيف٬ حيث يتيح هذا التعاون أمام المواطنين الباحثين عن العمل فرصة الوصول إلى العديد من أصحاب العمل والتواصل معهم وتقديم طلبات للحصول على وظائف مختلفة.

وأفاد سائد الشلة، الرئيس التنفيذي لـ"سوشال دايس"، بأن هناك ثورة تكنولوجية في مجال التوظيف على الصعيد العالمي، بعد ظهور مختلف الابتكارات التكنولوجية.

وأشار إلى أن هذه الثورة لم تصل بالشكل المطلوب إلى منطقة الشرق الأوسط٬ حيث إن الكثير من وكالات التوظيف التقليدية ونظم إدارة التوظيف تعد مكلفة للغاية بالنسبة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وأوضح الشلة أن بيانات الشركة أظهرت أن 72% من الباحثين عن عمل لديهم انطباع جيد عن الشركة في حال تلقوا تحديثات منتظمة طوال عملية تقديم الطلب، بينما أجاب 62% منهم بأنه لم يتم الرد أبدا عند سؤالهم عن المدة التي استغرقها صاحب العمل للرد عليهم، 


وأعقب قائلا: إن اللجوء إلى "سوشال دايس" في عملية التوظيف من شأنه تمكين أصحاب التوظيف بالبقاء على اتصال منتظم مع متقدمي الوظائف.

من جانبه، أكد علاء مجج، مدير المبيعات في شركة "Geeks" أن عملية تنقيح السير الذاتية واحدة من أكثر التطبيقات الواعدة من تقنيات التوظيف الحديثة، وأن عملية تنقيح السير الذاتية هي الجزء الأكثر استهلاكاً للوقت في التوظيف، وهذا ما عالجته "سوشال دايس" بما تملكه من تكنولوجية التنقيح الذكية، جالبة معها أفضل الخيارات من المرشحين المؤهلين المستوفين معايير التوظيف الخاصة بكل شركة.

كما توفر "سوشال دايس" فرصة فريدة من نوعها لأصحاب العمل المشاركين في معرض "توظيف" في استخدام منصتها المبتكرة، والتي تمتاز بسهولة الاستخدام لبناء وتعزيز العلامة التجارية الخاصة بالشركات.

يذكر أن "سوشال دايس"، شركة إقليمية ناشئة تقدم حلولاً تقنيةً مبتكرةً في مجال التوظيف للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تجمع في ما تقدمه بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والشراكات مع مواقع التوظيف الحالية، وذلك لمجابهة تحديات التوظيف العديدة.

وأفاد خبراء التوظيف في شركة "Social Dice" بأن السيرة الذاتية يجب أن تكون متوافقة وسهلة للقراءة بواسطة أحد من هذه الروبوتات حتى تصل للأشخاص المسؤولين، وإذا أراد شخص أن يتقدم لوظيفة من خلال أحد مواقع جمع الوظائف، أو من خلال موقع الشركة التي تهتم بها، يجب عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن معدل قبوله للوظيفة يعتمد على قراءة وفهم الذكاء الاصطناعي لسيرته الذاتية.

تدعو "سوشيال دايس" زوار معرض توظيف من مواطني الإمارات إلى زيارة منصتها رقم H4.C42؛ لتعلم كيفية التحدث بلغة روبوتات التوظيف، وتجنب ضياع الفرص الوظيفية بسبب الترجمة الرقمية.

وتقدم "سوشيال دايس" للزوار فرصة تعلم أفضل طرق كتابة السير الذاتية الذكية أو الإلكترونية، التي تسهم في اجتياز مرحلة التوظيف الأولى عند التقديم عبر الإنترنت.

تعليقات