تكنولوجيا

جوجل تحذف ٧٠٠ ألف تطبيق.. أبرزها "تليجرام"

الجمعة 2018.2.2 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 689قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق المحادثات "تليجرام"

تطبيق المحادثات "تليجرام"

كشفت شركة "جوجل" الأمريكية أن متجرها الإلكتروني جوجل بلاي "Google play" حذف قرابة ٧٠٠ ألف تطبيق خبيث خلال عام 2017، بفضل الخوارزميات الذكية التي طورتها "جوجل".

وبحسب موقع gadgets التقني، نجحت "جوجل" في إيقاف التطبيقات الخبيثة من الوصول إلى مستخدمي نظام تشغيل أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، حيث وصلت نسبة مساهمة "جوجل" في ذلك إلى 99%.

وقال "موقع "فايس نيوز" الأمريكي، أن ما وصفه بمجزرة التطبيقات لجوجل، امتدت لتنفيذ مهمتها في 2018، لتطال أيضا تطبيق المحادثات المفضل لتنظيم داعش الإرهابي "تليجرام"، وذلك في إطار ردع الوجود الافتراضي للتنظيم، وقطع أحد أهم مصادر التمويل الرئيسية له عقب القضاء على وجوده بسوريا والعراق.

وذكر الموقع أن تطبيق "تليجرام" كان معروفا لدى مطوري جوجل كأحد مصادر تمويل التنظيم الإرهابي عبر العملة الافتراضية بيتكوين، التي رصد اعتماد التنظيم عليها عن طريق غسيل الأموال في أكثر من دولة حول العالم.

كما عرف عن تليجرام أنه كان إحدى منصات التواصل الرئيسية التي كان ينشر عليها أنصار التنظيم الإرهابي المحتويات الإرهابية والدعايا الترويجية الخاصة بهم لجذب المتطوعين.

ووفرت "جوجل" خدمة "Google Play Protect" لحماية متجرها الإلكتروني من التطبيقات المزيفة أو المقلدة، أو ذات المحتوى المسيء، حيث نجحت في إيقاف 250 ألف تطبيق من هذا النوع.

تعليقات