رياضة

تير شتيجن يتحدث عن هزيمة روما ويوضح سبب فوز أوبلاك المستمر بـ"زامورا"

الإثنين 2019.4.15 07:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
مارك أندريه تير شتيجن

مارك أندريه تير شتيجن

تحدث الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، عن الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها الفريق في الموسم الماضي أمام روما الإيطالي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهو نفس الدور الذي يواجه فيه مانشستر يونايتد الإنجليزي في الوقت الحالي.

وكان برشلونة قد نجح في الفوز على روما بنتيجة (4-1)، في ذهاب الدور ربع النهائي من النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "كامب نو"، قبل أن يتعرض لهزيمة تاريخية في "الأولمبيكو" بنتيجة (0-3) إيابا، ليودع البطولة بشكل مفاجئ.

وقال شتيجن في المؤتمر الصحفي لمباراة مانشستر يونايتد، المقرر لها الثلاثاء، على ملعب "كامب نو"، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا: "الهزيمة أمام روما كانت قاسية".


واستدرك: "ولكن هذا كان قبل عام كامل، لا نريد ذلك أن يتكرر مجددا، ولذلك يجب علينا أن نضع هذا الأمر في الحسبان، وأن نبحث عن تحقيق الفوز في مباراة الثلاثاء".

من ناحية أخرى، أكد الحارس الألماني أن فوز نظيره السلوفيني يان أوبلاك المستمر بجائزة "زامورا" كأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني يرجع إلى طريقة اللعب التي يعتمد عليها فريقه، مؤكدا أن الفوز بالألقاب هو الأهم بالنسبة له.

ونجح أوبلاك في الحصول على الجائزة خلال المواسم الثلاثة الماضية، بينما فشل تير شتيجن في الحصول عليها خلال أي موسم.

يان أوبلاك

وأوضح شتيجن: "أفضل الفوز بالألقاب مثل الدوري الإسباني أكثر من الحصول على جائزة زامورا كأفضل حارس في المسابقة، وهذا لا ينفي أن الجوائز الفردية أيضا مهمة، أوبلاك فاز بها في السنوات القليلة السابقة بسبب طريقة اللعب".

كما تحدث شتيجن عن الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤكدا أنه واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، ومن أهم لاعبي الفريق الإنجليزي.

ديفيد دي خيا

وأتم: "دي خيا واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، هو يقدم موسما جيدا مع مانشستر يونايتد، وقام بذلك على مدار عدة مواسم، وهو واحد من أهم اللاعبين في مانشستر يونايتد".

يُذكر أن برشلونة نجح في الفوز بمباراة الذهاب على ملعب "أولد ترافورد" بهدف دون رد، وهو ما يجعل الفريق الإنجليزي في حاجة إلى الفوز بفارق هدفين، أو بفارق هدف مع تسجيل أكثر من هدف للتأهل إلى الدور نصف النهائي.

تعليقات