سياسة

جرائم حرب بحق المدنيين.. الإرهاب الحوثي يخنق أنفاس الحديدة

الجمعة 2018.6.29 12:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 658قراءة
  • 0 تعليق
حواجز مليشيا الحوثي أمام مستشفى الثورة العام

حواجز مليشيا الحوثي أمام مستشفى الثورة العام

شددت مليشيا الحوثي الإرهابية وطأة الحصار الخانق الذي تفرضه على المدنيين العزل داخل مدينة الحديدة غربي اليمن، وحرمت عشرات المرضى من الوصول إلى أكبر المستشفيات الحكومية بعد إغلاق كل الطرق المؤدية إليه.  

وقال سكان محليون لـ"العين الإخبارية" إن مليشيا الحوثي استحدثت، الخميس، حواجز ترابية وإسمنتية في شارع جمال الذي يربط شارع صنعاء بخط الكورنيش عند البوابة الرئيسية لمستشفى الثورة العام، كما واصلت قطع خط الكورنيش عند قلعته التاريخية وحفرت خنادق أمام ميناء الاصطياد.

كما قطعت المليشيا شارع جمال وخط الكورنيش ما اضطر السكان إلى سلك طرق ضيقة من حواري المدينة.

وتعتمد الغالبية العظمى من سكان المدينة على مستشفى الثورة العام في علاج المرضى والمصابين بالأوبئة، وتعد عملية إغلاق الطرق المؤدية إليه ونصب الحواجز الترابية أمام بوابته، جريمة حرب إنسانية، وفقا لنشطاء.

في سياق منفصل، يقف عشرات الصيادين على حافة المجاعة الوشيكة بعد أن تقطعت بهم السبل أمام تعنت مليشيا الحوثي وحرمانهم من ممارسة عملهم في ميناء الاصطياد بعد حفر خنادق قتالية أمامه وخلفه، بعد أن كان يغذي المدينة مع العاصمة صنعاء بأجود أنواع الأسماك، وفقا لصياد تحدث لـ"العين الإخبارية".

وتأتي التصرفات الإرهابية للحوثيين بعد اختطافهم رئيس نقابة الصيادين قبل أيام.

كما أغلقت مليشيا الحوثي سوق المحوات أو ما يعرف بميناء الاصطياد، وهي واحدة من الجرائم الإنسانية التي تؤكد أن المليشيا الحوثية ستعمل على ارتكاب كل الحيل الممكنة لإنهاك الإنسان التهامي وتسويق الجرائم سياسيا ضد قوات التحالف العربي التي باتت تحكم سيطرتها تماما على مطار الحديدة، وتستعد بعد تأمين الأجزاء الجنوبية للمحافظة لشن عملية عسكرية خاطفة تقضي بالسيطرة على الميناء بأقل الخسائر البشرية والمادية.

في الأثناء، قالت مصادر لـ"العين الإخبارية" إن مليشيا الحوثي قطعت خدمة الإنترنت عن شركات الاتصال للهاتف المحمول في المحافظة.

وذكرت المصادر أن المليشيا قطعت إنترنت شركة يمن موبايل وشركة MTN في جريمة مختلفة، بهدف عزل المدنيين ومواطني المحافظة عن العالم.

في الوقت ذاته، أكدت مصادر لـ"العين الإخبارية" أن مليشيا الحوثي قامت، الخميس، باقتحام مخازن غذائية تتبع برنامج الغذاء العالمي في الكيلو 7 شرق مدينة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين حوثيين اختطفوا 3 موظفين عاملين في المنظمة الدولية إلى جهة مجهولة.

تعليقات