سيارات

سيارات تسلا تتفوق على مبيعات كرايسلر الأمريكية

الجمعة 2019.1.11 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
سيارات تسلا تحقق مبيعات هائلة

سيارات تسلا تحقق مبيعات هائلة

كان العام 2018 استثنائيا بكل المقاييس لموديل 3 التابع لشركة تسلا لما حققه من نسب مبيعات وتحطيمه لأرقام قياسية بجميع أنحاء العالم.

ووفقا لموقع "موتور وان" المختص باخبار السيارات، كان من الإنجازات الجديدة التي أضيفت لموديل 3 من تسلا والتي نجح في تحقيقها خلال عام 2018، أنه تمكن تجاوز نسبة مبيعات شركة كرايسلر الأمريكية المصنعة للسيارات الفاخرة بنسبة 1.15%.

وأنهت شركة تسلا عام 2018 وهي في المركز العشرين عالميا على مستوى المبيعات، بعد نجاحها في بيع ما يزيد على 197,517 ألف موديل.

ووفقا لتوقعات خبراء موقع "موتور وان"، فإن تسلا قد تصل للمركز الـ13 عالميا على مستوى المبيعات بنهاية عام 2019، في حالة قدرتها على بيع ما يزيد على 350 ألف نسخة من موديلاتها.

ولا تعتبر شركة كريزلر هي الوحيدة التي نجحت تسلا في تخطي مبيعاتها خلال 2018، فوفقا لإحصائيات صادرة عن وكالة ACEA الأوروبية، فإن الشركة الأمريكية أثبتت تميزها بالقارة الأوروبية، بعد تخطيها مبيعات شركة لكزس Lexus اليابانية خلال سبتمبر الماضي، فيما يخص المركبات الكهربائية.

ومنح موديل 3 الجديد من تسلا Tesla هذا التقدم على الشركة اليابانية العملاقة، على الرغم من عدم طرحه حتى الآن بالأسواق الأوروبية غير أن طلبات الحجز لما قبل الشراء خلال شهر سبتمبر لهذا الموديل كانت استثنائية.

تعليقات