رياضة

تيفيز يستبعد ارتقاء الدوري الصيني

الجمعة 2017.5.26 11:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
تيفيز يستبعد ارتقاء مستوى الدوري الصيني

كارلوس تيفيز

قلل الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم فريق شنغهاي شينهوا، من قوة المنافسة في الدوري الصيني، مشيراً إلى أن المسابقة لن ترتقي لمستويات المسابقات الأوروبية حتى في ظل التعاقدات التي تبرمها الأندية الصينية مع بعض النجوم الكبار بالدوريات الأوروبية.

كبح جماح الأندية الصينية في التعاقدات الخيالية

وقال تيفيز، في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، إنه لا يتوقع حدوث أي تطور في الكرة الصينية، خلال الأعوام الخمسين المقبلة، مضيفاً: "رغم اتجاه فرق الصين للتعاقد مع لاعبين مميزين خلال الفترة الأخيرة، فإن ذلك لن يكون له أثر إيجابي على المسابقة".

وأكمل: "هنا يحصل اللاعبون على الأجور الأعلى في العالم، ولا يمكن لأي لاعب الوقوف ضد مغريات الفرق الصينية، لكن ذلك لن يطور من منافسة الأندية فيما بينها".

يذكر أن تيفيز انتقل إلى شنغهاي قادماً من بوكا جونيورز الأرجنتيني عام 2016، في صفقة بلغت قيمتها 10.5 مليون يورو، ويتقاضى لاعب يوفنتوس السابق راتباً سنوياً يقدر بـ38 مليون يورو.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى رغبة الاتحاد الصيني لكرة القدم في وضع قوانين تحد من تعاقدات أنديتها مع لاعبين بأسعار خيالية في السنوات المقبلة.

وأكدت صحف إنجليزية مؤخراً رغبة الأندية الصينية في التعاقد مع دييجو كوستا لاعب تشيلسي، وواين روني مهاجم مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

تعليقات