تكنولوجيا

العالم يحتفل.. 25 عاما على أول رسالة نصية من المحمول

الثلاثاء 2017.12.5 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
25 عاما على أول رسالة نصية

25 عاما على أول رسالة نصية

في الذكرى الـ25، أعرب الرجل الذي أرسل أول رسالة نصية على الإطلاق من الهاتف المحمول عن فخره بذاته لما تمكن من إنجازه.

ووفقا لتقرير نشرته شبكة سي بي سي الكندية، بعث المهندس البريطاني نيل بابورث، أول رسالة نصية قصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى هاتف محمول مدير شبكة فودافون آنذاك ريتشارد جارفيس، وكانت الرسالة تتضمن "Merry Christmas".

وقال بابورث إن جارفيس لم يتمكن من الرد على الرسالة حينها؛ لأنه لم يكن من الممكن بعد إرسال رسائل نصية من الهواتف المحمولة، لكن فقط استلامها.

وحسب الشبكة، كانت المملكة المتحدة ترسل في عام 2007 أكثر من 66 مليار رسالة نصية سنويا، وبحلول 2012 زاد هذا الرقم إلى 151 مليار رسالة نصية قصيرة SMS ورسالة وسائط متعددة MMS.

وقال مراسل شبكة سي بي سي من لندن، دومينيك فاليتيس: "لم يعد إرسال الرسائل النصية شائعا كما كان في السابق. بلغت ذروة الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة قمتها في عام 2012، لكننا نشهد انحدارا ثابتا منذ ذلك الحين".

ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أنه على الرغم من كون الرسائل النصية وسيلة سريعة وشائعة جدا للتواصل بين الأشخاص، فإنها لا تفوق أهمية التواصل الشخصي والتحدث وجها لوجه.

وقال أحد هؤلاء الخبراء إن الرسالة النصية عادة ما تفقد جزءا كبيرا من سياقها الذي يمكن أن يكون أكثر وضوحا إذا كان الحديث وجها لوجه. وأضاف أن هذا تحدٍّ حقيقي بالنسبة لنا في العصر الجديد.

تعليقات