منوعات

دراما رمضان بمصر .. نكشف قصص المسلسلات

الأربعاء 2017.5.24 02:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2276قراءة
  • 0 تعليق
31 مسلسلا مصريا في رمضان

31 مسلسلا مصريا في رمضان

يحظى موسم رمضان 2017 بعدد كبير من المسلسلات المصرية المتنوعة بين الأكشن والدراما والحياة الاجتماعية التي يمر بها المواطن المصري في الفترة الأخيرة. 

أبرز ما يميز الأعمال، التي تنافس في رمضان، سيطرة النجوم الشباب على عدد كبير من الأعمال، ونوعية الموضوعات التي تتناولها هذه الأعمال والتي تتماشى مع المشاكل اليومية والحوادث الأخيرة التي ظهرت في مصر.

بوابة "العين" الإخبارية ترصد القائمة الكاملة للمسلسلات المصرية والقصص التي تدور حولها الأعمال هذا العام:

 عفاريت عدلى علام

دراما اجتماعية كوميدية تجسد صراع موظف مع المرتشين والفسدة وغموض "عفريتة" تحير الأبطال، من بطولة عادل إمام، غادة عادل، كمال أبو رية، هالة صدقي، عزت أبوعوف، رشوان توفيق، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.


اللهم إني صائم

ويدور في إطار دراما كوميدية اجتماعية، ويتناول حياة شخص ينصب على رجال الأعمال ويورط زوجته معه، والعمل من بطولة مصطفى شعبان، ريم مصطفي، وفاء صادق، مي نور الشريف، ماجدة زكي، من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أكرم فريد.


 لمعي القط

وينافس محمد عادل إمام والده في "لمعي القط" في إطار قصة تجمع بين الأكشن والدراما الاجتماعية الكوميدية، بعد أن يتورط بطله في خطف أتوبيس مدرسة للأطفال، وهو من بطولة محمد عادل إمام، رجاء الجداوي، عمرو مصطفى متولي، دينا، من تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج تامر مرسي.


الحصان الأسود

ويعود النجم أحمد السقا لجمهوره في رمضان بمسلسل يدور في إطار تشويقي حول ثغرات القانون التي يستغلها البعض، والعمل من بطولة أحمد السقا، إنجي خطاب، محمد عادل، أحمد العوضي، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج أحمد خالد موسى.


الحلال

ويدور في إطار دراما اجتماعية تدور حول إحدى الحارات الشعبية البسيطة التي تنتشر فيها الجدل والشعوذة، والعمل من بطولة سمية الخشاب، يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، مها أحمد، دينا فؤاد، ومن تأليف سماح الحريري وإخراج أحمد شفيق.


عشم إبليس

وهو دراما اجتماعية تتناول الصراع بين القيم والأخلاق والطمع والصراع في البحث عن المال في وقت يفقد فيه البطل ذاكرته بالكامل، والعمل من بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، أحمد بدير، دلال عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، تأليف أحمد شوقي، وإخراج إسلام خيري.


غرابيب سود

وهو إنتاج خليجي يجمع ممثلين من 7 دول عربية، منها مصر، وتدور القصة حول تنظيم داعش وكيفية انتقاء الشباب من مختلف الوطن العربي للانضمام إليه، من بطولة سيد رجب ورامز أمير وإلهام علي ومرام البلوشي وديمة الجندي ومنى شداد، من ﺇﺧﺮاﺝ عادل أديب وحسام قاسم الرنتيسي.


واحة الغروب

وتدور أحداثه حول قصة ضابط البوليس المصري (محمود عبدالظاهر) الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، والعمل من بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، ركين سعد، كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين ﺗﺄﻟﻴف بهاء طاهر ومريم نعوم إخراج، كاملة أبو ذكري.


خلصانة بشياكة

وينقسم العمل لجزئين؛ الأول يحكي قصة 3 شباب في حارة شعبية، الثاني صراع البشر ضد حرب عالمية لإبادة البشر، والعمل من بطولة أحمد مكي وشيكو وهشام ودينا الشربيني وانتصار وبيومي فؤاد، تأليف أحمد المحمدي وأحمد محيي، وإخراج هشام فتحي.



لأعلى سعر

ويتناول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكن التراكمات تحوّله لصراع شرس، وهو من بطولة نيللي كريم وزينة وأحمد فهمي، من تأليف السيناريست الكبير مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل.


30 يوم

ويدور حول قصة طبيب نفسي يلاحق شخصية على مدار 30 يوما ويدخل معه في صراعات، من بطولة باسل خياط وإنجي المقدم وآسر ياسين، نجلاء بدر، تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج حسام علي


رمضان كريم

وتدور أحداثه حول حارة شعبية والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين بداخله، من بطولة روبي وريهام عبد الغفور وشريف سلامة وسيد رجب وصبري فواز تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.


الحساب يجمع

وهو دراما اجتماعية تتناول عالم العاملات بالمنازل، والكشف عن عمليات سرقة وقتل تقع بداخلها، من بطولة يسرا، إيمان العاصي، محمود عبد المغني، بوسي، عايدة رياض تأليف إياد عبد المجيد، وإخراج هاني خليفة ومحمد علي.


حلاوة الدنيا

هو من نوع الدراما الاجتماعية، وتدور قصته حول سيدة تعيش ظروفا صعبة مع مرضها وتخلي حبيبها عنها، والعمل من بطولة هند صبري، ظافر العابدين، مصطفى فهمي، حنان مطاوع، أنوشكا، أحمد حاتم، تأليف ورشة كتابة تامر حبيب، إخراج حسين المبناوي.

في ال لا لا لاند

وهو عبارة عن دراما كوميدية تتناول طائرة منكوبة تسقط في جزيرة نائية، ويحاول أفرادها البحث عن طريق لعودتهم، من بطولة دنيا سمير غانم، سمير غانم، حمدى الميرغني، بيومى فؤاد، محمد سلام، محمد ثروت، شيماء سيف، هنا الزاهد، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.


 وهو عمل اجتماعي يتناول العلاقات بين الرجل والمرأة، والحب والزواج، المشاكل العاطفية، من بطولة، إياد نصار، أروى جودة، هنا شيحة،حنان مطاوع، عزت أبو عوف تأليف وإخراج تامر محسن.


 لا تطفئ الشمس

ويحتوي على جرعة قوية من الرومانسية المعاصرة، ويتناول قصة حياة الراحل إبراهيم أبو المجد، من بطولة ميرفت أمين، محمد مدوح، أمينة خليل، ريهام عبد الغفور، شيرين رضا، أحمد مالك، رواية إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب إخراج محمد شاكر خضير.



كلابش

وهو دراما بوليسية تدور حول ضابط يقع في مأزق كبير لتكشف الأحداث مصيره ولم يعرف مصيره، والمسلسل من بطولة أمير كرارة، ريم مصطفى، أحمد عبدالعزيز، هالة فاخر، محمد لطفي، انتصار، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.


كفر دلهاب

وتدور قصته حول عصر قديم، ويتناول "كفر" بقرية مسحورة يعمل سكانه بالسحر، والعمل من بطولة يوسف الشريف، روجينا، محمد رياض، أحمد سعيد عبد الغني، هادى الجيار، تألف عمرو سمير عاطف، وإخراج احمد نادر جلال.


  أرض جو

وتدور قصته حول مضيفة طيران تقرر الانتقام من أعدائها لكنها تتورط فى جريمة اختطاف طائرة، والمسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، هيثم شاكر، محمد كريم، فريال يوسف، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون مكرم، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.


هربانة منها

تدور أحداثه حول حلقات متصلة منفصلة لكل مجموعة حلقات قصة مختلفة، والعمل من بطولة ياسمين عبد العزيز، مصطفى خاطر، انتصار، صلاح عبد الله، عايدة رياض، فادية عبد الغني، تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني.


 الزيبق

وهو عمل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة، ويتناول ملحمة بطولية لرجالها من أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة، من بطولة كريم عبدالعزيز، شريف منير، كارمن لبس، محمد شاهين، ريهام عبد الغفور، نهلة سلامة، سيناريو وحوار وليد يوسف ووائل عبد الله، وإخراج وائل عبد الله.


الجماعة 2

ويرصد تاريخ جماعة الإخوان منذ تولي المرشد الثاني حسن الهضيبي حكمها، وعلاقة الإخوان بجمال عبد الناصر، من بطولة إياد نصار، صابرين، عبد العزيز مخيون، أحمد عزمي، محمد فهيم، نضال الشافعي، محمود عبد المغني، رياض الخولي، تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.


 طاقة نور

دراما اجتماعية تتناول المشكلات الإنسانية الاجتماعية في القاهرة والريف والصعيد المصري، من بطولة هاني سلامة، حنان مطاوع، ميس حمدان، صلاح عبد الله، وليد واز، إيهاب فهمي، تأليف حسان دهشان، إخراج رؤوف عبد العزيز.


 وضع أمني

وتدور أحداث المسلسل فى إطار درامي حول تجارة الآثار، وعلاقتها بالمافيا العالمية، من بطولة عمرو سعد وريهام حجاج وصلاح عبد الله، وحمدي الوزير، تأليف مصطفى حمدي إخراج مجدي أحمد علي.

 

الدولي

وتدور أحداثه حول حياة سائقي الشاحنات، على الطرق، والسفر عبر الحدود، من بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، محمد نجاتي، ريم البارودي، أحمد فتحي تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد النقلي.

 

إزي الصحة

دراما اجتماعية تتناول قصة شخص يعمل بمجال الأدوية، ويقع في غرام فتاة، لكن ظروفه المادية تعيق زواجه، ويتهم بالإرهاب، من بطولة أحمد رزق، أيتن عامر، سلوى خطاب، بيومي فؤاد، طارق الإبياري، سامح الصريطي، نهال عنبر، ليلى عز العرب، تأليف يوسف معاطي، إخراج ابراهيم فخر.


 الحرباية

دراما اجتماعية تدور حول فتاه شعبية تعمل خادمة فى البيوت لدى أسرة ثرية وتتعرض لاستغلال شقيقتها، من بطولة هيفاء وهبي، دينا، منذر رياحنة، مصطفى فهمي، أحمد فهمي، رحاب الجمل، مريم سعيد صالح، تأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي.


ريّح المدام

وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة تناقش قضايا المجتمع المصري في إطار كوميدي كالخلافات والخيانات الزوجية، من بطولة كريم فهمي، أكرم حسني، مي عمر، رجاء الجداوي، دانا حمدان، إسلام ابراهيم، تأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل.

 


طاقة القدر

دراما اجتماعية تحكي قصة شاب مكافح يعمل سائق توك توك، ويتعرض للسجن، لكن تفتح له طاقة القدر ويدخل عالم البيزنس ورجال الأعمال، المسلسل من بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزي، حجاج عبد العظيم، إدوارد تأليف أحمد محمود ابو زيد، وإخراج محمد مصطفى.


ظل الرئيس

تدور أحداث حول قصة ضابط مصري كان يعمل ضمن فريق حراسة الرئيس ويكشف كواليس حراسته، من بطولة ياسر جلال ومحمود عبد المغني، ودينا فؤاد، وهنا شيحة، وميرهان حسين، وإيهاب فهمي، سيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.


الحالة ج

ويدور في إطار من التشويق والإثارة حول ضابط متقاعد يتورط في مشكلة ويلجأ لسيدة أعمال، من بطولة حورية فرغلي وأحمد زاهر وإيناس كامل من تأليف فايز رشوان وإخراج حسين شوكت.


تعليقات