رياضة

4 مراكز تحتاج إلى دعم في برشلونة

الجمعة 2017.6.2 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 505قراءة
  • 0 تعليق
إرنستو فالفيردي

إرنستو فالفيردي

وصفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أسلوب عمل إرنستو فالفيردي بأنه يتوافق مع احتياجات برشلونة حيث كشفت عن نواياه في صناعة تشكيلة تنافسية وليس إحداث ثورة داخل الفريق برحيل عدد كبير من اللاعبين.

ألفيس: برشلونة ارتكب خطأ عندما تركني أرحل

وأضافت الصحيفة أن فالفيردي يرى أن برشلونة بحاجة إلى الدعم في 4 مراكز حيوية من أجل المنافسة على البطولات والألقاب في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يرغب في الحصول على داني ألفيس جديد لدعم مركز الظهير الأيمن بعدما فشلت تجربة سيرجي روبرتو في هذا المركز وافتقاد أليكس فيدال للتأثير القوي داخل الملعب وشغل مكان اللاعب المنتقل إلى يوفنتوس بالمجان.

وتناولت الصحيفة الخيارات المتاحة أمام برشلونة لشغل هذا المركز والتي انحصرت في هيكتور بيليرين نجم آرسنال والذي يبدو من الصعب على إدارة ناديه الإنجليزي التفريط فيه إضافة إلى سيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي وهو أحد الأسماء التي يفضلها فالفيردي وقت أن كان في صفوف بلباو، وهناك نيلسون سيميدو لاعب بنفيكا والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الكامب نو في أكثر من مناسبة.

أما ثاني المراكز التي بحاجة إلى دعم هي قلب الدفاع فالنادي يرغب في الحصول على أومتيتي جديد قادر على أن يساعد مع جيرارد بيكيه على حماية الدفاع لاسيما أن هناك نية للإبقاء على ماسكيرانو كبديل في ظل الاتجاه للاستغناء عن جيريمي ماثيو الذي تعرض لإصابات كثيرة في الفترة الماضية إضافة إلى الحاجة لمدافع شاب.

وذكرت الصحيفة أن هناك ثنائي من كولومبيا يمكن أن يأتي إلى برشلونة الأول دافينسون سانشيز لاعب أياكس امسترادم الهولندي والذي يبلغ من العمر 20 عاما والثاني ياري مينا لاعب بالميراس والذي تطور بقوة في الدوري البرازيلي ويمكن لإدارة برشلونة ضمه بدفع قيمة كسر العقد والتي تبلغ 9 ملايين يورو في ظل وجود ترحيب من اللاعب.

أما ثالث المراكز التي بحاجة إلى دعم هي وسط الملعب في ظل تقدم إنييستا في السن وأيضا رغبة فالفيردي في تجديد الدماء وهو ما يصب في صالح ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وإن كانت هناك صعوبة في أن يتخلى عنه ناديه .. إضافة إلى فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي ومع قدومه قد يستدعي ذلك اتجاه إرنستو إلى تغيير طريقة اللعب إلى "4-2-3-1" لتتناسب أكثر مع اللاعب.

ويتعلق المركز الرابع بالجناح الهجومي الأمر الذي يطرح خيار الاستعانة بجيرارد ديلوفيو لاعب إيفرتون المعار إلى ميلان الإيطالي والذي يحق لبرشلونة ضمه من ناديه الإنجليزي مقابل دفع 12 مليون يورو وهو خيار مناسب لمقاعد البدلاء ليساعد في الدعم المستقبلي ليضيفه فالفيردي إلى كتيبة اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية.


تعليقات