فن

أشرف عبدالباقي: مسرح السعودية يقدم عروضا مختلطة بممثلات محجبات

الخميس 2018.4.5 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
تدشين مسرح السعودية

تدشين مسرح السعودية تحت إشراف أشرف عبد الباقي

أكد نجم الكوميديا المصري أشرف عبدالباقي، المشرف ومدرّب فريق "مسرح السعودية"، أن اختيار اسم مسرحية "ممنوع دخول السيدات" لا يعني أن عروض مسرح السعودية ستكون للرجال فقط أو أنه لا وجود للعنصر النسائي بين ممثلي العروض. 

 وقال إنه ستتم مراعاة أن تظهر الممثلات محجبات احتراما لتقاليد المجتمع السعودي.  

وشهد المؤتمر الصحفي الذي استضافه "مسرح النادي الثقافي الأدبي" بمدينة جدة الأربعاء، الإعلان عن عرض مسرحيّتَيْ "دنيا الألعاب" و"ممنوع دخول السيدات".

وقال أشرف عبدالباقي، إن الفترة الماضية شهدت تدريبات يومية مكثفة لأكثر من 50 شابا وشابة تحضيرا لمرحلة الانطلاق المنتظرة، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من المبادرة هو توفير محتوى يُمكِّن العوائل السعودية والمقيمين فيها من الاستمتاع بمشاهدة أعمال مسرحية مميّزة بمحتوى يناسب المعايير الثقافية والاجتماعية والدينية للمجتمع.


 وأشاد مدير عام الإنتاجات الخليجية في "مجموعة MBC" أحمد العسّاف بأهمية "نقل تجربة "مسرح مصر" بإشراف الفنان أشرف عبدالباقي إلى المملكة، للاستفادة من نجاحها، وبالتالي تبنّي قدرتها على تطوير المواهب السعودية الشابة وصقلها وتحويل بعضها تدريجيا إلى نجوم مسرح وتلفزيون، لافتًا إلى أن عددا من الممثلين الشباب الذين بدأوا مسيرتهم مع "مسرح مصر" باتوا اليوم نجوم صف أول في قطاع الدراما والكوميديا والمسرح، لافتا إلى أن هذا هو تماما ما تهدف إليه مبادرة "مسرح السعودية". 

أما المُنتج صادق الصبّاح فلفت إلى أن نقل تجربة "مسرح مصر" الناجحة إلى المملكة هو بمثابة إنجاز، يُسهم في طرح قضايا المُجتمع بقالب جذّاب للمُشاهدـ، ووجه الشكر للجهات الرسمية والحكومية التي دعمت هذه الفكرة إلى أن تحولت إلى مشروع ملموس.



تعليقات